قضايا ومحاكم

شتوكة ايت باها.. الدرك يوقف اكبر مروج المؤثراة العقلية ببلفاع، ومبحوث عنه

منبرالجهات ـ ليلى شهماني

تمكنت عناصر المركز الترابي لدرك بلفاع تحت اشراف قائد سرية الدرك الملكي بيوكرى ، مساء اليوم الاحد5 يونيو الجاري ، بتنسيق مع قائد قيادة بلفاع، بمؤازرة عناصر القوات المساعدة  من إلقاء القبض على أحد المبحوث عنه في تروج المخدرات والمشروبات الكحولية بمنطقة بلفاع ، موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني مند مدة، وأضافت نفس المصادر أن عناصر الدرك الملكي كانت تتعقب تحركاته ، وسابق أن داهمت عدة أوكار ومخابئ سرية ، وتمت مصادرة كميات مهمة من المخدرات والمشروبات الكحولية التقليدية  كانت معدة للبيع إلى أن وقع المعني في شراك الدرك حيث تم اعتقاله على طريقة هوليودية ” بفيلا”  المتواجدة بدوار  اخريب بلفاع ، إثر كمين نصب له، حيث يعتبر المزود الرئيسي بالمنطقة في ترويج المخدرات والمشروبات الكحولية.
هكذا، تم نقل المشتبه فيه  إلى مركز الدرك الملكي بلفاع، وفتح تحقيق معه، ومباشرة تم الاتصال مع النيابة العامة، التي أمرت بوضعه تحت الحراسة النظرية وبعد الانتهاء من البحث معه سيتم تقديمه على أنظار النيابة العامة بابتدائية انزكان  لتقول كلمتها في النازلة.
هذا وأكدت مصادر محلية للموقع، أن الحملات التمشيطية التي تقوم الدورية الثابتة لدى مصالح الدرك الملكي بسهل اشتوكة ايت باها  ساهمت بشكل كبير في استتباب الأمن العام ومحاربة ترويج المخدرات والخمور وظاهرة السرقة والاعتداء بجانب المؤسسات التعليمية والأسواق الأسبوعية، إضافة إلى أنجاز الشواهد وتلقي الشكايات، وكذا التدخلات عن قرب في حوادث السير والحالات المستعجلة، ولقيت هذه العملية استحسانا كبيرا من طرف ساكنة المنطقة.

ويندرج هذا التدخل ، في سياق الجهود التي تبذلها مصالح المراكز الترابية..  بلفاع، ايت عميرة،  سيدي  بيبي، وبيوكرى، والمركز القضائي ،  من أجل الحد من ترويج المخدرات وتشديد الخناق على ظاهرة الاتجار بالممنوعات بمختلف أنواعها.

 الصورة من الارشيف

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.