قضايا ومحاكم

حمل فتاة قاصرعمرها 13 سنة ، يقود 3 أشخاص إلى الإعتقال

منبرالجهات ـ متابعة

في إطار ترصدها لمروجي وتجار المخدرات بالنفوذ الترابي التابع لمركز الدرك الملكي بإيمنتانوت سرية  شيشاوة ، وبناء على معلومات توصلت بها مصالحها كون صاحب “براكة” يروج المخدرات بالقرب من مقهى على مستوى الطريق الوطنية بتراب جماعة انفيفة، تمكنت العناصر الدركية من إلقاء القبض عليه متلبسا بحيازة المخدرات والإتجار فيها، حيث ضبطت بحوزته كمية من مخدر الشيرا المعدة لنفس الغرض.

وبعد اقتياده إلى المركز ، تم الإستماع إليه في محضر قانوني وفق المنسوب إليه، وبتعليمات من النيابة العامة لدى ابتدائية إيمنتانوت، انتقلت دورية إلى غرفة يكتريها بمركز امنتانوت مؤازرة بعناصر تابعة لشرطة المدينة، من أجل إجراء تفتيش ميداني، حيث عثرت على كمية آخرى من مخدر الشيرا التي يعدها للترويج.

لم تنتهي قضية صاحب “البراكة” البالغ من العمر 27 سنة والمتحدر من دوار الجديدة بجماعة انفيفة.

هكذا، بعد أثناء التفتيش عثرت العناصر الدركية على فتاة قاصر بغرفته هاربة من قبضة عشريني لعبت الخمر برأسه، والذي يكتري بدوره غرفة داخل نفس الشقة، لتنطلق أبحاث آخرى وفي قضية آخرى.

بتعليمات من النيابة العامة المذكورة، تم اقيتاد الفتاة رفقة العشريني الذي كان في حالة سكر طافح، إلى مركز الدرك الملكي بإيمنتانوت، حيث فتحت تحقيقا ثانيا يهم مسطرة آخرى بعد الإنتهاء من الأولى المتعلقة بالإتجار وحيازة المخدرات.

أثناء البحث اعترفت الفتاة القاصر البالغة من العمر 13 سنة والمتحدرة من جماعة عين تزتونت، أنها حامل في شهرها الثالث وأنها تعرضت لإفتضاض بكارتها من طرف شخص يقطن بجماعة مجاط، وأنها كانت برفقة العشريني داخل الغرفة وهو من أصحاب السوابق القضائية، كما أنها تعيش ظروف اجتماعية جد صعبة جعلتها تعيش حالة تشرد.

وفي سياق الأبحاث المنجزة، وبمساعدة عناصر دركية مجاط، تم الإهتداء للمتهم بإفتضاض بكارتها الناتج عنه حمل، حيث جرى اقتياده إلى مركز امنتانوت من أجل إجراء مواجهة مع المعنية بالأمر، وأثناء الإستماع إليه في محضر قانوني أنكر المنسوب إليه، ليتم وضعه رفقة العشريني رهن الحراسة النظرية.

وفي صبيحة اليوم الإثنين، تمت إحالة المسطرة الأولى للمتهم بالحيازة والإتجار في المخدرات والمسطرة الثانية لمتهمين اثنين من أجل هتك عرض قاصر والتغرير بها الناتج عنه حمل والسكر العلني، على أنظار النيابة العامة بمحكمة امنتاتوت لتقول كلمتها في الموضوع.

محمد السباعي – شيشاوة اليوم

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.