قضايا ومحاكم

ادانة أخطر تاجر مخدرات بخمس سنوات سجنا نافذة

منبرالجهات ـ متابعة

قررت الهيئة القضائية بالغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت، أمس الإثنين، وخلال أولى جلسات المحاكمة، مؤاخذة أخطر “بزناس” بالحبس خمسة سنوات نافذة و20 ألف درهم غرامة مالية نافذة، من أجل الحيازة والاتجار في المخدرات واستهلاكها، والاتجار في مسكر ماء الحياة دون ترخيص، ثم إخفاء شيء متحصل عليه من جنحة.

وتعود تفاصيل الواقعة، حينما تمكنت دورية مختلطة يقودها نائب قائد سرية الدرك الملكي بشيشاوة وتحت إشراف القائد الإقليمي، من إسقاط أخطر تاجر مخدرات بمنطقة سيدي المختار واولاد المومنة، مساء يوم الجمعة الماضي، بعد كمين محكم نفذت تفاصيله بمزارع دوار الكابران ضاحية سيدي المختار.

مصادر مقربة لـ”شيشاوة اليوم”، أفادت أن الموقوف “ح.ب” المتحدر من جماعة رحالة، سبق أن قضى عقوبة حبسية من أجل الإتجار في المخدرات، ومنذ خروجه من السجن عاد لممارسة نشاطه الإجرامي، حيث ما من مرة تمكن من الإفلاث من قبضة الدرك الملكي، آخرها العملية التي نفذتها عناصر الدورية المذكورة قبل أسبوعين بمزارع البرجة بجماعة اولاد المومنة، حيث أسفرت عن ايقاف 3 أشخاص من مساعديه وحجز كيس من مخدر القنب الهندي ودراجتين ناريتين.

وزادت ذات المصادر، أن الموقوف مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل الإتجار في المخدرات، بناء على أكثر من 13 برقية بحث صادرة عن العديد من الوحدات التابعة للدرك الملكي والأمن الوطني.

هذا واقتيد المتهم إلى المركز القضائي للدرك الملكي بسرية شيشاوة، من أجل إجراء الأبحاث التمهيدية القانونية المتعلقة بنازلة الحال، بالإستماع إليه في محضر قانوني والتفتيش الميداني، قبل وضعه رهن تدبير الحراسة النظرية مع التمديد لـ 24 ساعة، وإحالته اليوم الإثنين على النيابة العامة التي بدورها أحالته على الغرفة الجنحية التلبسية والتي بدورها أيضا أصدرت حكمها في حقه.

عماد الشرفاوي – شيشاوة اليوم

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.