قضايا ومحاكم

اعتقال “شاهد زور” متلبسا بتلقي 4000 درهم

منبرالجهات ـ متابعة

أوقفت عناصر الضابطة القضائية بمفوضية الشرطة بمدينة امنتانوت، مغرب امس الخميس 23 يونيو 2022، شخصا ينحدر من سكساوة إثر اتهامه في قضية ابتزاز وإدلاء بشهادة الزور.

وحسب مصادر جريدة “شيشاوة اليوم”، فإن تفاصيل القضية تعود الى الشهر الماضي، عندما تقدم شخص بشكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بامنتانوت، عمل بإحدى الشركات لفترة وجيزة “عطاش”، يتهم صاحب هذه الأخيرة أنه عمل عنده لفترة طويلة وتم طرده من العمل.

ووفق نفس المصادر، فالعامل الذي اتهم صاحب الشركة بطرده من العمل وأثناء قيامه بوضع شكايته في الواقعة لدى وكيل الملك، عززها بأسماء شهود إثبات ومن بينهم الشخص الموقوف المنحدر من سكساوة، وذلك من أجل أداء شهاداته في النزاع العالق بين العامل وصاحب الشركة.

وأضافت ذات المصادر، أن الشاهد الذي تم توقيفه، اتصل بصاحب الشركة، معبرا له عن رغبته في عدم الحضور للجلسة مقابل تمكينه مبلغا ماليا يقدر ب4000 درهم، وهو ما حدا بصاحب الشركة، أمام تمادي الشاهد في محاولة الابتزاز، إلى تحرير شكاية رسمية في حقه لدى الضابطة القضائية بمفوضية الشرطة بامنتانوت، حيث تم الاستماع إليه رفقة مرافقه، وبناء على تعليمات النيابة العامة المختصة تم نصب كمين محكم للمشتكى به وتمّ ضبطه حال استلامه المبلغ النقدي، متلبسا بتسلم مبلغ مالي قدره 4000 درهم.

هذا، فقد أخضعت عناصر الضابطة القضائية بامنتانوت الموقوف للبحث التمهيدي والذي اعترف بالمنسوب اليه وانه قام بشهادة زور في حق صاحب الشركة باحدى الملفات المعروضة على القضاء سابقا، حيث تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.