صحة

انزكان ايت ملول.. أبوالحقوق يشرف على أكبر حملة طبية متعددة التخصصات بالإقليم

منبرالجهات / اخبار سوس

تنظم اللجنة الإقليمية للتنمية  البشرية  بعمالة انزكان ايت ملول  أيام  حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة سكان  الجماعات الترابية التابعة للإقليم.

وفي هذا  الإطار، عرفت القافلة الطبية انطلاقة مرحلتها الأولى أيام 10/11/ 12/ بالمركز الثقافي لآيت ملول ، والمحطة الثانية أيام 24/25/26 يونيو الجاري  بالدشيرة الجهادية ، و من المتوقع أن يستفيد من هذه الحملة أزيد من8000 شخص

وتنظم هذه الحملة الطبية، التي أشرف على انطلاقتها عامل إقليم انزكان ايت ملول، السيد إسماعيل أبو الحقوق، بتنسيق مع السلطات المحلية، والجماعات الترابية ،  وعناصر الشرطة التابعة  للمنطقة الإقليمية للأمن  بانزكان ، والوقاية المدنية،  والقوات المساعدة.

وتستهدف هذه الحملة معالجة المشاكل الصحية للساكنة، خاصة الأطفال والنساء وكبار السن، وطب النساء والتوليد، وطب الأنف والحنجرة، والطب الباطني ، وطب الغدد، وطب العيون، القلب والشرايين ، الجهاز الهضمي ،  أمراض جلدية ،  أمراض المفاصل، الأمراض الصدرية  ” السل ” والجراحة العامة..

وتعرف هذه الحملة، التي يشرف عليها طاقم طبي وشبه طبي يتكون  من أطباء وممرضين،  وممرضات ، تقديم فحوصات واستشارات طبية للمستفيدين، وتدخلات جراحية،  التي تتوفر على وحدة متنقلة للتصوير الإشعاعي للثدي، إجراء الفحوصات بجهاز الصدى، وتحليلات فورية حول داء السكري، والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم.

وفي تصريح لإبراهيم ايت احمد، المستفيد  من هذه القافلة ، أكد أن هذه العملية مرت في أحسن الظروف وكللت كلها بالنجاح بعدما خضع المرضى في إطار هذه الحملة لفحوصات وكشوفات أولية مجانية  مشيرا  في نفس الوقت أن هذه المبادرة خلفت ارتياحا في نفوس المرضى الذين عبروا عن سعادتهم وامتنانهم  وشكروا كل المنظمين لها .. وأكد أنها تندرج في العمل الاجتماعي  من آجل تكريس قيم التضامن وإحياء مظاهر التكافل ومحاربة الفقر والإقصاء وأن  هذه العمليات ستغير حياتهم لكونها فرصة لتصحيح البصر لديهم

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.