قضايا ومحاكم

الدرك يفكك عصابة متخصصة في سرقة تجهيزات الضيعات الفلاحية

منبرالجهات ـ متابعة

في عملية نوعية وبفعل يقظة قائد المركز الترابي للدرك الملكي بمجاط الجديد، وبناء على إخبارية يقينية توصلت بها مصالحها، تمكنت دورية من تفكيك عصابة إجرامية تتكون من 3 أشخاص من بينهم شقيقين، ينشط أفرادها في سرقة تجهيزات الضيعات الفلاحية ليلا باستعمال ناقلة ذات محرك.

ووفق مصادر مطلعة لصحيفة “شيشاوة اليوم” الإلكترونية، فإن دورية تابعة لدرك مجاط انتقلت على الفور منتصف ليلة السبت/ الأحد 2 أكتوبر، إلى منطقة خلاء قريبة من دوار “سيدي اسعيد” بتراب جماعة مجاط، حيث وجدوا سيارة من نوع “بيكوب” متوقفة بجانب الطريق، وبعد مدة زمنية من الإنتظار، اضطر الدركيون إلى نقل السيارة إلى المركز الترابي في انتظار مباشرة الأبحاث وتحديد هوية مالك السيارة المهملة بالطريق.

وفي الساعات الأولى من صبيحة يوم الأحد، تقدم هذا الأخير بشكاية لدى مركز درك مجاط، يدعي أنه تعرض للسرقة من طرف أشخاص مجهولين وقاموا بالإعتداء عليه بالضرب والجرح، وسرقة سيارته من نوع “بيكوب”، وحيث تم فتح تحقيق في الموضوع والإستماع إلى أقواله في محضر قانوني.

وخلال مراحل التحقيق وبعد محاصرته بالمعطيات الدقيقة المتوفرة لدى الدرك الملكي، لم يجد بدا من الإعتراف بحقيقة الواقعة ودوافعها، حيث تبين ضمنيا أن ادعاءاته باطلة لا أساس لها من الصحة، وأن تواجد السيارة ليلا بالمكان المذكور، كان بهدف سرقة تجهيزات ضيعة فلاحية بالدوار السالف الذكر.

هذا وقد تم تشخيص هوية شركاء مالك السيارة ومن بينهم شقيقه، والمتحدرين من إقليم اليوسفية، حيث تم الإهتداء إليهما، ووضع الجميع تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم أمام العدالة لتقول كلمتها في الموضوع.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.