جهات

عامل الاقليم يوزع العشرات من وسائل النقل الإجتماعي على الجماعات الترابية المستهدفة

منبرالجهات

أشرف بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة برفقة السعيد المهاجري نائب مجلس جهة مراكش اسفي وكاتب المجلس رشيد أكوضار ورئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة، بحضور المكلف بتسيير المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة والمندوب الإقليمي للتعاون الوطني والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية وبعض رؤساء الجماعات الترابية والجمعيات المحلية، عشية يوم الأربعاء 23 نونبر، على عملية توزيع عدد من وسائل النقل الإجتماعي في إطار توفير الخدمات والتجهيزات الاجتماعية الأساسية.

وكمساهمة في تحسين ظروف التمدرس والحد من الهدر المدرسي تم توزيع 20 حافلة للنقل المدرسي لفائدة المجلس الإقليمي والجماعات الترابية المعنية، 10 منها مقتناة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و10 من طرف مجلس جهة مراكش آسفي.

وفي إطار تحسين الولوج للخدمات الصحية بالاقليم، تم تسليم سيارتين لنقل الوحدات الطبية المتنقلة للمندوبية الإقليمية للصحة برسم برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي.

وفي إطار نفس البرنامج، تم تسليم 3 سيارات إسعاف لكل من جماعتي أيت حدو يوسف وبوابوض، إضافة إلى سيارة إسعاف لجمعية لالة عزيزة المخصصة لصحة الأم والطفل في إطار تدبير منظومة الوسطاء الجماعاتيين بجماعة لالة عزيزة.

وفي إطار مواكبة الاشخاص في وضعية هشاشة وضمن برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تم تسليم 3 حافلات للنقل المدرسي لنقل الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لفائدة مراكز الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لشيشاوة وسيدي المختار وامنتانوت.

وبنفس المناسبة، وفي إطار توفير الماء الصالح للشرب وتدبير وضعية الخصاص المسجلة بسبب قلة التساقطات المطرية على مستوى الإقليم، توصلت عمالة الإقليم ب28 شاحنة صهريج منها 20 من طرف المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، و8 من طرف مجلس الجهة، وقد تم توزيع هذه الشاحنات على الجماعات الترابية التي تعرف شحا في المياه.

عماد الشرفاوي – شيشاوة اليوم

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.