رياضة

صحف عالمية تؤكد أحقية الأسود في الحصول على ركلتي جزاء أمام فرنسا

منبرالجهات: متابعة

أكدت وسائل إعلام أجنبية، على أن المنتخب الوطني المغربي كان له الحق في الحصول على ركلتي جزاء في المباراة التي خاضها أمس الأربعاء مع نظيره الفرنسي برسم نصف نهائي مونديال قطر 2022.

وأضافت المصادر، أن الحكم المكسيكي سيزار أرتور راموس، لم يقم بالإعلام عن ركلة جزاء لفائدة الأسود، وبالضبط في الدقيقة الـ 26، في الوقت الذي تعرض فيه اللاعب سفيان بوفال لعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل المدافع الفرنسي ثيو هيرنانديز.

وكتبت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن الحكم، لم يمنح المنتخب المغربي حقه وحرمه من ضربة جزاء واضحة.

وتابعت الصحيفة ذاتها، أن سقوط اللاعب المغربي، سوفيان بوفال في منطقة جزاء اللاعبين الفرنسيين، كان من المفروض أن تمنح عليها ضربة جزاء للمغاربة، عوض البطاقة الصفراء التي أشهرها الحكم المكسيكي، في وجه مهاجم المنتخب الوطني.

وفي هذا الإطار، قال الخبير التحكيمي، في قناة بي إن سبورت، جمال الغندور، إن مباراة المغرب وإسبانيا عرفت حالتين تحكيميتين أثرتا بشكل كبير على نتيجة المباراة.

مشددا، على أن الأسود كانوا يستحقون الحصول على ركلة جزاء في حالتين، حيث تتعلق الأولى في الوقت الذي حصل فيه سفيان بوفال، على بطاقة صفراء، على الرغم من أنه كان هناك تدخل من المدافع الفرنسي في حقه، إلا أن الحكم اعتبر لاعب المنتخب المغربي، مخطئا ووجه له البطاقة الصفراء.

أما الحالة الثانية، يضيف الخبير التحكيمي، تتعلق بتعرض اللاعب المغربي، سليم أملاح، للمسك وإسقاطه على الأرض، في منطقة الجزاء.

ويرى الغندور، أنه سبق لمثل هذه الحالات أن كانت في مباريات سابقة بكأس العالم، مبرزا، أنه يترتب عنها إعلان ركلة جزاء.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.