رياضة

ركلات الترجيح تمنح لقب “مونديال 2022” للمنتخب الأرجنتيني على حساب فرنسا

منبرالجهات

توج المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، بلقب كأس العالم 2022 بعد تغلبه مساء اليوم الأحد، بركلات الترجيح على حساب نظيره الفرنسي، في مباراة نهائي البطولة، بعد أن انتهت المباراة في أشواطها الإضافية بالتعادل (3-3).

وافتتح المنتخب الارجنتيني النتيجة في حدود الدقيقة 23 عن طريق العميد ليونيل ميسي من ركلة جزاء، قبل أن يعزز رفيقه أنخيل ديماريا النتيجة بهدف ثان في حدود الدقيقة 36، لتنتهي تفاصيل الجولة الأولى بتقدم المنتخب الارجنتيني بهدفين نظيفين.

وبسط رفاق ليونيل ميسي سيطرتهم على مجريات اللعب في الجولة الثانية من المواجهة، إذ أتيحت لهم كرات هجومية كانت سانحة للتهديف ولم يتم استغلالها بالشكل المطلوب لتعزيز النتيجة، خصوصا في ظل الأداء الضعيف الذي ظهر به المنتخب الفرنسي.

وفي حدود الدقيقة 79 احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الفرنسي، نجح اللاعب كليان مبابي في ترجمتها للهدف وتقليص النتيجة، قبل أن يعود نفس اللاعب بعد دقيقة ونصف ليهز الشباك ويحرز هدف التعادل للمنتخب الفرنسي.

وأشعل كليان مبابي الدقائق الأخيرة من المباراة، حيث كان المنتخب الفرنسي قريبا من اقتناص هدف الفوز والتتويج، كما كان كذلك أيضا من جانب المنتخب الأرجنتيني عن طريق ليونيل ميسي.

وانتهى الوقت القانوني للنهائي بالتعادل (2-2) لتمتد أطوارها إلى الأشواط الإضافية، إذ تمكن ليونيل ميسي من تسجيل الهدف الثالث للمنتخب الأرجنتيني في حدود الدقيقة 108، غير أن كليان مبابي أعاد منتخب فرنسا في المباراة بإحرازه هدف التعادل من ركلة جزاء في حدود الدقيقة 118، ليحتكم الطرفين بعدها لركلات الترجيح.

وابتسمت ركلات الترجيح للمنتخب الأرجنتيني بعد أن نجح لاعبيه في تسجيل 4 مقابل 2 للمنتخب الفرنسي.

هسبورت – سعيد إبراهيم الحاج

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.