أخر الأخبارجهات

عامل الاقليم يشرف على تسليم ما مجموعه 26 سيارة إسعاف، و حافلات للنقل المدرسي، وشاحنات-صهريجية، للعديد من الجماعات

منبرالجهات: متابعة

تم، مؤخرا، تسليم ما مجموعه 26 سيارة إسعاف، و8 حافلات للنقل المدرسي، و4 شاحنات-صهريجية، للعديد من الجماعات القروية بإقليم الصويرة.

وجرى حفل تسليم مفاتيح هذه العربات للجماعات الترابية المستفيدة بمركز الجماعة القروية أوناغة، بحضور عامل الإقليم، عادل المالكي، ومنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية.

وهكذا، تم تسليم سيارات الإسعاف لجماعات حد الدرا، وتكاط، وسيدي العروسي، والمخاليف، وسيدي عبد الجليل، وأقرمود، وأوناغة، وآيت عيسى، وسيدي أحمد السايح وأكرض، وسيدي أحمد أوحامد، وتمزكيدة أوفتاس، وأولاد مرابط، ولكدادرة، والحسينات، ومسكالة، والمواريد، والكريمات، وسيدي بولعلام، وأسايس، وتاكوشت، وتمنار، والحنشان، وتالمست، وآيت داود والصويرة.

وتأتي هذه المبادرة، التي تروم تسهيل ولوج ساكنة الإقليم للخدمات الصحية، في إطار صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

من جهة أخرى، تم تسليم 4 شاحنات- صهريجية لجماعات أولاد امبارك، ومجي، وتيدزي وآيت عيسى، والتي مول اقتناءها مجلس جهة مراكش- آسفي، بغرض الإسهام في محاربة آثار الجفاف.

كما تم تسليم 8 حافلات للنقل المدرسي لفائدة جماعات الكريمات والحسينات وسيدي بولعلام وسيدي أحمد السايح وسيدي أحمد أوحامد، وتيدزي، وبوزمور وآيت داود، في إطار ميزانية مجلس جهة مراكش-آسفي، وذلك في انسجام مع برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتعلق بتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي.

وتطمح هذه العملية إلى تعزيز جهود محاربة الهدر المدرسي، والنهوض بالتمدرس في الوسط القروي وتحسين جودة التعلمات على صعيد هذا الحيز من التراب الوطني.

وتندرج هذه الأنشطة والمبادرات في إطار رؤية إقليمية منسقة بين مختلف الفاعلين والأطراف المشاركة، وفي مقدمتهم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، قصد تحسين المؤشرات السوسيو-اقتصادية على صعيد إقليم الصويرة، لاسيما في مجالي التعليم والصحة.

كما تهدف، فضلا عن ذلك، إلى الإسهام في جهود محاربة الجفاف وضمان التزويد بالماء في المناطق المتضررة، لاسيما في الجزء الجنوبي من الإقليم، الذي يعاني من عجز في هذه المادة الحيوية.

يذكر أنه كان قد تم تسليم 13 حافلة للنقل المدرسي وأربع شاحنات- صهريجية، في شهر شتنبر الفارط، لفائدة العديد من الجماعات القروية بإقليم الصويرة.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.