قضايا ومحاكم

رسميا وابتداء من اليوم الإثنين رئيس جماعة هوارة أصبح معزولا بقوة القانون

منبرالجهات: متابعة

افادت مصادر اعلامية ، أن  محكمة النقض الطعن رفضت الطلب  الذي تقدم به رئيس جماعة هوارة اولاد رحو بجرسيف، علي شهبة، ضد القرار الاستئنافي الصادر في حقه و القاضي بعزله من رئاسة الجماعة، في إطار النزاعات الانتخابية على إثر تورطه في خرق المادة 22 من قانون الأحزاب.

وذكر مصدر مطلع أن عمالة جرسيف توصلت، الاثنين، بقرار التنفيذ مع الأعذار بعدما أصبح الحكم نهائي حائز لقوة الشيء المقضي به.

عليه وابتداء من اليوم أصبح رئيس جماعة هوارة أولاد رحو معزولا بقوة القانون.و يؤيد القرار الحكم الصادر في حق المعني بالأمر في المرحلتين الابتدائية والاستئنافية، والقاضي بتجريد علي شهبة من العضوية ومن رئاسة مجلس جماعة هوارة أولاد رحو.

جدير بالذكر أن المحكمة الإدارية بفاس، كانت قد أصدرت قرارا يقضي بإلغاء انتخاب علي شهبة عضوا بجماعة هوارة اولاد رحو بجرسيف والمرشح بحزب الأصالة والمعاصرة، حيث تم تبليغ عامل إقليم جرسيف بتاريخ 01 أبريل 2022، تماشيا والمراجع القانونية المعمول بها، وهو ما أيدته محكمة الاستئناف الإدارية.

وأفادت وثيقة تهم قرار تجريد شهبة من عضويته، أن المحكمة أرسلت مفوضا قضائيا، يوم الثلاثاء 26 يوليوز 2022، صوب الجماعة التي يرأسها المنفذ عليه قرار الإلغاء، لإخباره بالإجراءات والآثار القانونية المترتبة عن الاستمرار في مزاولة المهام بالمجلس الجماعي.

وامتنع شهبة عن تنفيذ القرار، رغم إشعاره من طرف المفوض القضائي بأن عدم انسحابه من المكتب، سيعرضه للمتابعات القضائية، كما طرد المفوض باستعمال القوة، حيث دفعه على الباب بمساعدة أحد الحراس.

ويأتي إلغاء عضوية علي شهبة بجماعة هوارة اولاد رحو، تبعا للطعن الذي تم تقديمه ضده من طرف منافسه “التجمعي”، عقب إنتخابات الثامن شتنبر 2021.

وكان المعني بالأمر قد غير انتماءه السياسي دون تسوية وضعيته الإدارية والقانونية مع حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الذي كان قد شارك باسمه في الانتخابات الجماعية الأخيرة، حيث فاز بمقعده في الدائرة الانتخابية رقم 3 بجرسيف، قبل أن يعود ليغير انتماءه السياسي، ويلتحق بحزب “الجرار” إثر ترشحه لرئاسة الجماعة المعنية بعد قرار عزل رئيسها السابق.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.