سياسة

ابن كيران يؤكد افتقاد الحكومة لثقة المواطنين ويحذرها من حذف نظام “راميد”

منبرالجهات:متابعة

أكد الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن التغطية الصحية والاجتماعية ورش ملكي تدبره الحكومة بطريقة غير جيدة، بسبب مشكل الثقة المجتمعية الذي تفتقده.
جاء ذلك في كلمة لابن كيران خلال المؤتمر الوطني للفضاء المغربي للمهنيين، يوم السبت 28 يناير 2023 بالدار البيضاء، حيث أضاف: “أقول هذا وأنا غير سعيد، لأني كنت أتمنى للحكومة أن تنجح وأن تتقدم أوضاع البلاد، لكن شيئا من هذا لم أره”.
واسترسل مخاطبا الحكومة، لا تضيفوا على عدم الثقة التشويش على أنفسكم بحذف نظام  التغطية الصحية “راميد”، مشددا على أن هذا النظام الذي وضعه جلالة الملك وتم تعميمه حين كان ابن كيرن رئيسا للحكومة، يجب أن يبقى، وأن يبقى عموم المستفيدين منه إلا من ظهر أنه لا يستحق ذلك، محذرا الحكومة من التراجع عن المكتسبات المحققة للفئات الهشة والضعيفة.
في موضوع آخر، نوه ابن كيران بالأثر الذي خلفه حزبه في تدبير الشأن العام، الحكومي والترابي، قائلا إن سمعة العدالة والتنمية بقيت نظيفة إلى الآن، وما قام به كحزب ومناضلين وجماعات محلية لن يُنسى، وأنه مايزال شامة في جبين السياسة المغربية والتدبير السياسي بالمغرب.
وشدد الأمين العام أن الحكومتين السابقتين قامتا بأشياء استثنائية، ليس أقلها أنها ضمنت حصول المغاربة على التقاعد اليوم، والذي، لولا الإصلاح الذي تمت مباشرته، لتوقف الحصول على التقاعد في 2023.
وقال ابن كيران بأن إفلاس الصناديق كان سيدفع الدولة لأخذ جزء من رواتب الموظفين وبشكل مباشر لإنقاذ الصناديق، غير أن ذلك لم يقع إلى الآن بفضل الإصلاح السابق، داعيا الحكومة الحالية إلى تحمل مسؤوليتها الكاملة في ضمان حق المواطنين في التقاعد، وأن تقوم بما يجب في سبيل ذلك.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.