جهات

اكادير.. الاطفال مرضى السرطان يستفيدون من امسية ترفيهية

منبرالجهات

بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الطفل، نظم مركز الأطلسي للأنكلوجيا بأكادير وبشراكة مع جمعية الأطلسي للبحث والسرطان أمسية ترفيهية تضمنت مجموعة من الأنشطة والفقرات الترفيهية والتثقيفية لفائدة عدد من الأطفال المصابين بالسرطان وأسرهم.

وتضمنت فقرات هذه المبادرة الإنسانية النبيلة توزيع هدايا على الأطفال إضافة إلى أنشطة رسم على الوجوه ورسم وغناء وألعاب مختلفة ورسم لوحات تشكيلية، إلى جانب فقرات توعوية وتحسيسية لأسر المصابين.

كما تخللت أنشطة هذه المبادرة مسابقات مختلفة وأنشطة موسيقية وتقديم هدايا للصغار، بهدف رسم البسمة على وجوههم وإدخال الفرحة إلى قلوبهم، والمساهمة في تخفيف عبء المرض عنهم.
وفي جانب آخر، استفاد الأطفال واسرهم منمحاضرة تحت عنوان “التعامل بإيجابية مع طفلي المريض بالسرطان” من إلقاء كل من الدكتورة هيدان زكية والدكتورة نادية إدأومغار.

وعرف اللقاء مشاركة أطفال مصابين بالسرطان مع ذويهم، إذ عبروا عن فرحهم وانسجامهم مع كافة فقرات البرنامج الترفيهي والتحسيسي المتنوع.

ووفقا للمنظمين، فإن هذه الأنشطة تكتسي أهمية بالغة في دعم أطفال مرضى السرطان وإدخال الفرح إلى قلوبهم ما ينعكس ايجابا على مدى استجابتهم لمراحل العلاج.

كما أكدوا أن هذه الأنشطة تحدث أثرا نفسيا حسنا لدى الطفل، وتشجعه على العلاج والتفاؤل بالمستقبل، كما تزيح عن كاهل ذوي المصابين بعض الأعباء كتوفير أجواء مناسبة للأطفال من ترفيه وغيره.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.