قضايا ومحاكم

شتوكة ايت باها : تشييد أقواس على ملك الغير بمدينة ايت باها على طاولة وكيل الملك بانزكان

مبرالجهات

تقدم شخص بمدينة ايت باها بشكاية موجهة إلى النيابة العامة بابتدائية إنزكان، ضد رئيس المجلس الترابي ايت باها، مفادها  تعرض مسكن مملوك لعائلته بمركز المدينة للهدم،  وتم بناء أقواس مكانها.

وفي تفاصيل الواقعة، فقد أوردت الشكاية تتوفر الجريدة على نسخة منها، أن المشتكى به ،  استغل فرصة تواجدي بمدينة القنيطرة فأقدم على الهجوم والترامي على ملكي، وقام بهدم البناية وأنشأ مقامها أقواسا قصد إبراز واجهة منزله، خارقا بذلك جميع الضوايط القانونية المعمول بها.

وأضافت الشكاية الموجهة إلى  السيد وكيل الملك أن المشتكى به “هددني بنبرة حادة ومصرحا أنه فوق القانون وله نفوذ قوي يستمده من رئاسة الجماعة التربية لايت باها، مهددا كل من سولت له نفسه نهيه أو منعه من تنفيذ هجومه على ملك الغير”.

وطالب المشتكي من الجهات الوصية بفتح تحقيق جدي وسريع والتفاعل مع شكايته “لكوني تضررت ضررا بالغا من تصرفات المشتكى به نفي تضرري أيضا من الناحية النفسية والمادية بشدة كوني تعرضت للظلم والترامي على ملكي والتصرف فيه بالهدم وإعادة البناء وتعرضت بالتالي لاستغلال ممتلكاتي من طرف المشتكى به دون قدرة على تغيير الوضع”.

كما  استغرب الرأي العام المحلي بايت باها،  عن دور السلطات  المحلية دوي  الاختصاص التي لم تحرك ساكنا بإيقاف عملية الهدم ، بالإضافة إلى  البناء  المشيد على ملك الغير لم يخضع بناؤه للشروط التي يضعها القانون.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.