سياسة

ميارة الحكومة “لم تف إلى حدود اليوم بعدد كبير من الالتزامات، رغم أن خزينة الدولة عرفت مؤخرا انتعاشة مهمة”

منبرالجهات

انتقد النعم ميارة، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، ورئيس مجلس المستشارين، الحكومة التي يشارك فيها حزبه، وقال “إن الحكومة السابقة مارست الديماغوجية بشتى أشكال الهدرة الخاوية، فيما تمارس الحكومة الحالية ذلك بالصمت”.

ودعا ميارة عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، الحكومة، ووزراء حزبه، إلى مراعاة الوضعية الاقتصادية للمغاربة، مشيرا إلى “أن السكين وصل للعظم والمغاربة صبروا لأزيد من سنة ونصف منذ تنصيب الحكومة إلى اليوم والصبر تيضبر”.

وخاطب خلال حفل نظمته نقابته بمناسبة مرور 63 على تأسيسيها، الأحد بقلعة السراغنة، وزراء التحالف الحكومي بقوله “لاتنسوا الذين صوتوا عليكم في الانتخابات، وعيب كبير أن ينسى الفاعل السياسي من ساهم في فوزه”

وقال إنه ينقل هذا الكلام إلى رئيس الحكومة وفي كل المحافل التي يحضرها، نافيا أي تدخل صادر عن حزبه المشارك في الحكومة إلى جانب حزبي الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار، على قرارات نقابته “التي تعبر عن مواقفها باستقلالية”.

وأوضح بأن توقيع نقابته في أبريل السنة الماضية على الاتفاق مع الحكومة “لم يكن شيكا على بياض بل كان مشروطا بمدى قدرة الحكومة على الوفاء بالتزاماتها”.

ويرى أن الحكومة “لم تف إلى حدود اليوم بعدد كبير من الالتزامات الواردة في الاتفاق، رغم أن خزينة الدولة عرفت مؤخرا انتعاشة مهمة”

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.