رياضة

البطولة الوطنية المدرسية لكرة السلة: أكاديمية الدار البيضاء – سطات تحرز لقبي الذكور والإناث

منبرالجهات

توجت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالدار البيضاء – سطات، مساء أمس السبت بالقاعة المغطاة بالداخلة، بالبطولة الوطنية المدرسية لكرة السلة 3×3 في فئة أقل من 18 سنة ذكورا وإناثا.

ففي صنف الذكور، عاد لقب هذه البطولة، المنظمة من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، لثانوية “School Academy” بالجديدة (ممثلة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالدار البيضاء – سطات) بعد فوزها في المباراة النهائية على فريق ثانوية علال الفاسي التأهيلية بإفران (ممثلة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بفاس-مكناس)، بنتيجة 13 مقابل 08.

وفي فئة الإناث، حققت ثانوية الرياضيين بعين السبع (ممثلة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء – سطات)، لقب البطولة بعد تفوقها في المباراة النهائية على فريق ثانوية الإمام مالك الإعدادية بوزان (الأكاديمية الجهوية للتربيةوالتكوين بطنجة – تطوان – الحسيمة)، بنتيجة 06 مقابل 01.

وعادت الرتبة الثالثة في فئة الذكور للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط – سلا – القنيطرة ممثلة بثانوية ابن سينا بالرباط، فيما حققت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش – آسفي، ممثلة بثانوية سيدي محمد بن عبد الله التأهيلية بالصويرة الرتبة الثالثة في فئة الإناث.

وأشرف على توزيع الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة وفد يتكون، على الخصوص، من مدير مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية والرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية عبد السلام ميلي، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب، محمد فوزي.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب، تحت شعار “التلميذة والتلميذ في صلب الارتقاء بالرياضة المدرسية”، مشاركة 84 تلميذا وتلميذة من جميع جهات المملكة، يمثلون 21 فريقا (ذكورا وإناثا).

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.