رياضة

ترتيبات جارية لتشييد أكبر ملعب في المملكة المغربية لاحتضان المونديال

منبرالجهات: متابعة

بعد إعلان المغرب رسميا انضمامه إلى الملف المشترك لتنظيم كأس العالم 2030 إلى جانب كل من إسبانيا والبرتغال، يُنتظَر أن يشرع المسؤولون المغاربة في تجهيز ملاعب دولية في مستوى هذا الحدث الكروي العالمي، بهدف كسب هذا الرهان الذي طال انتظاره.

وعلاقة بالموضوع، أكد موقع “العربي الجديد”، نقلا عن عضو بجماعة الدار البيضاء، أن لجنة مشكلة من مسؤولين مغاربة، قامت بزيارة للفضاء الذي من المرتقب أن يشيد عليه ملعب جديد ضواحي مدينة الدار البيضاء، مشيرا إلى أنه يبعد عن وسط المدينة بـ15 كلم، وعن المطار بـ20 كلم، وعن محطة القطار بـ15 كلم.

ذات المصدر أوضحت أيضا أن هذا الملعب ينتظر أن يكون أكبر صرح رياضي في المملك، بحمولة استقبال لقرابة 93 ألف متفرج، مشيرا إلى أنه سيشيد على مساحة إجمالية تصل إلى 17 ألف متر، ضمنها موقف للسيارات يتسع لحوالي 13.500 سيارة، يبعد عن الملعب بـ500.

وحسب ذات المسؤول جامعي، فقد أكد المصدر أن مشروع الملعب الجديد بمدينة الدار البيضاء، هو امتداد لفكرة ملعب “وردة الصحراء”، لافتا إلى أن هذا الملعب الذي ظل حبيس الرفوف، سيتم إخراجه أخيرا إلى أرض الواقع، في أفق أن يخصص لاستقبال مقابلات كبيرة على غرار مباريات المنتخب الوطني و الديربي البيضاوي.

وفي سياق آخر متصل، أعلن الاتحاد الإفريقي أيضا، ورسميا يوم الثلاثاء 11 أبريل الجاري، أن المغرب سيحتضن منافسات كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024 من 24 يونيو إلى 8 يونيو المقبل.

ويأتي هذا الإعلان في ظل تقديم المغرب ترشيحه لاستضافة البطولة، وذلك في ظل غياب أي ملف منافس في القارة السمراء.

ويرى مواطنون في الناظور ممن صادفتهم كاميرا الموقع، أن تنظيم كأس العالم بالمغرب يتطلب التوفر على مؤهلات كبيرة، ويستلزم الكثير من العمل.

وقال المتحدثون، “إن المغرب مؤهل لتنظيم كأس العالم لسنة 2030، ويتوفر على إمكانيات كبيرة تجعله قادرا على احتضان هذا الحدث”.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.