قضايا ومحاكم

شتوكة ايت باها الدرك الملكي يشن حملة تمشيطية وتطهيرية واسعة بجماعة سيدي بيبي، وتوقيف عدد من المشتبه فيهم

منبرالجهات: ليلى شهماني

السبت 06 يوليوز2024

شنت العناصر الدركية التابعة لسرية بيوكرى ، في إطار تنسيقي للمراكز الترابية سيدي بيي ،  أيت عميرة، بيوكرى ، بلفاع، ماسة ، وأيت باها بالإضافة  إلى ،  المركز القضائي  و كوكبة الدراجين  ، شنت حملات تمشيطيه واسعة، ليلة أمس الجمعة خمسة يوليوز الجاري، بالدواوبر والأحياء الهامشية التابعة للمجال الترابي سيدي بيبي  تحت إشراف قائد سرية بيوكرى و قائد المركز الترابي لسيدي بيبي.

وتأتي هذه الحملة في إطار العمل المتواصل والجاد لعناصر الدرك الملكي، للحد من الظواهر الإجرامية والشوائب الأمنية، وكذلك التدابير المحكمة والتوجيهات المسؤولة الصارمة المتخذة من طرف القائد الجهوي للدرك الملكي باكادير، والقائد الاقليمي للدرك الملكي بشتوكة ايا باها.

وشملت تحركات عناصر رجال الدرك خلال هذه الحملة التمشيطة، وسط جميع الدواوير والعديد من النقط السوداء التابعة لنفوذها، ضد تجار المخدرات والخارجين عن القانون.

وأكدت مصادر ” منبرالجهات لجريدة”  أن رجال الدرك ألقوا القبض على العديد من الأشخاص بتهم مختلفة في عدد من الاحياء الهامشية التابعة للجماعة السالفة الذكر، بتهمة الاتجار في الخمورالتقليدية” مسكر ماء الحياة”  و المخدرات ، إلى جانب توقيف عدد من الدراجات النارية في وضعية غير قانونية، وتم  تنقيط ما يناهز 1000 بطاقة التعريف الوطنية للموقوفين.

هذا، استحسنت ساكنة الجماعة هذا العمل الذي قامت به عناصر الدرك الملكي، كخطوة استباقية لتأمين المنطقة وتطهيرها من الجريمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم ووضع حد للسلوكات المشبوهة والتصدي للجريمة بكل أنواعها.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.