جهاتصحةمجتمع

قطاع الصحة.. بنشعبون يعطي الضوء الأخضر لصرف “منح كورونا”

ذكرت مصادر صحفية، اليوم السبت، أن وزارة الاقتصاد والمالية أعطت الضوء الأخضر لصرف تعويضات مالية لموظفي وزارة الصحة أو ما يسمى بمنحة كورونا…

وأوردت ذات المصادر، أن المنح المذكورة ستوزع عبر شطرين، الشطر الأول سيتم صرف مستحقاته في دجنبر 2020 ، بينما الشطر الثاني في الاسابيع الاولى لسنة 2021.

وأضافت ذات المصادر، استنادا إلى وثيقة مسربة لمديرية الصحة بالعيون، أن الأطباء المشاركين في مكافحة كوفيد-19 بشكل مباشر سيحصلون على مبلغ 6000 درهم، فيما سيحصل المشاركون بطريقة غير مباشرة على 4000 درهم.

وسيتم منح الممرضين وتقنيي الصحة، حسب ذات الوثيقة التي لم تتأكد صحتها بعد، بشكل مباشر تعوضا يقدر بـ 4800 درهم،فيما سيتم تعويض المشاركين بشكل غير مباشر بمبلغ 3500 درهم.

وبخصوص الإداريين والتقنيي، وهم الفئة الثالثة المستفيدة من التعويض، فسيتم تعويض المشاركين منهم بشكل مباشر بمبلغ 3600 درهم، والمشاركين بشكل غير مباشر 2500 درهم.

ومنذ بداية أزمة كورونا، طالبت شغيلة الصحة بضرورة تخصيص منح تحفيزية نظير المجهودات، واستدراك الاقتطاعات التي طالت أجورهم، لمدة ثلاثة أشهر.

وانقسمت المواقف إزاء مقترحات “تعويضات كورونا”، التي وضعتها وزارة الصحة، حيث لم تستقبل شغيلة القطاع مقترحات خالد آيت الطالب بارتياح وإجماع، وطالبت برفع قيمة التحفيزات لتوازي حجم المجهود المبذول منذ أكثر من ستة أشهر.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.