صحة

3 أطعمة تجنبيها للحفاظ على صحة الدماغ

منبرالجهات ـ متابعة

كل ما نأكله يؤثر على مظهرنا الجسدي و إدراكنا العقلي و أدائنا، يمكن لبعض الأطعمة أن تجعل عقولنا تتقدم في العمر بشكل أسرع، و يجب الإنتباه إلى الأطعمة المسببة للإلتهابات فقد تؤدي لتدهور الصحة البدنية فحسب  بل وجد الباحثون أيضًا أن هذه الأطعمة يمكن أن تتسبب في تدهور وظائف المخ بشكل أسرع الأطعمة الإلتهابية الواجب حذفها في نظامك الغذائي من أجل صحة الدماغ.

1 – زيادة السكر :
تناول الكثير من السكر المضاف ثبت أنه يضعف الذاكرة و يزيد من خطر الإصابة بالخرف، يمكن العثور على السكر المضاف في كل مكان تقريبًا من المشروبات و الحلويات إلى تتبيلات السلطة.

2 – الكربوهيدرات المكررة :
الكربوهيدرات المكررة كامنة في الخبز الأبيض، المخبوزات و حبوب الإفطار، هذه الأطعمة تفتقر إلى القيمة الغذائية، و يمكن أن يؤثر على الصحة المعرفية بعدة طرق، بما في ذلك الوظيفة المتغيرة في عدة مناطق من الدماغ، بدلاً من ذلك، إختر خيارات الحبوب الكاملة و الكربوهيدرات المعقدة الأخرى مثل تلك الموجودة في البقوليات و الخضراوات.

3 – اللحوم المصنعة :
اللحوم المصنعة مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالخرف، و هو مرض يحدده التدهور المعرفي، و تذكر أن الخيارات النباتية أفضل بكثير، حيث وجدت إحدى الدراسات أن أولئك الذين تناولوا نظامًا غذائيًا نباتيًا منخفض الجودة، بما في ذلك الأطعمة التي تحتوي على مكونات عالية المعالجة، كانوا أكثر عرضة للإكتئاب.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.