رياضة

إقبال ملحوظ على ممارسة مختلف أنواع الرياضات في رمضان بكلميم

منبرالجهات

مع حلول شهر رمضان الأبرك، تعرف بعض المنتزهات والحدائق بكلميم إقبالا ملحوظا من طرف المواطنين خاصة الشباب منهم، لممارسة مختلف الأنواع الرياضية قبيل موعد الإفطار بساعة أو ساعتين.

واستعدادا لهذا الشهر الفضيل، سبق و أن نظمت في المدينة حملة بيئية واسعة استهدفت هذه الأماكن، شملت نظافتها و إزالة بعض الشوائب سواء في مسالكها أو تزبير الأشجار المتواجدة بها خصوصا على جنبات كورنيش “أم العشاير” و”الواحة الرياضية” وغيرها من الأماكن التي تعرف إقبالا كبيرا لمزاولي رياضة المشي و الجري وكرة السلة وغيرها من الرياضات التي توجد ملاعب مخصصة لها في هذه المناطق الخضراء.

وتأتي في مقدمة هذه الرياضات كرة القدم التي تعرف في هذا الشهر الأبرك إقبالا واسعا لدى بعض المواطنين عبر المشاركة في دوريات تنظمها هيئات المجتمع المدني بشراكة مع مؤسسات منتخبة كالمجلس الجماعي وإدارة الشباب في مختلف الملاعب التي تتواجد بالمدينة، سواء منها ملاعب القرب الموجودة مسبقا أو بملاعب أخرى أنشأت وتمت تهيئتها لاحتضان مباريات فرق الأحياء التي تشارك فيها.

وأبرز رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والرياضية بالمجلس الجماعي لكلميم، الوافي خفياف، أن عدد الدوريات المنظمة داخل تراب المدينة بتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني الفاعلة في المجال الرياضي بلغ ما يقارب 22 دوريا وتظاهرة رياضية همت فئات الصغار تحت 15 سنة و الفتيان من 16 إلى 18 سنة و الكبار من 18 سنة فما فوق.

وأضاف أن هذه الدوريات تنظم بملاعب القرب و بالملاعب الترابية التي هيئت بمختلف أحياء مدينة كلميم، وساهم المجلس الجماعي في تجهيزها وتزويد الفرق الرياضية بالوسائل اللوجستية اللازمة وبالجوائز والتكريمات من أجل إنجاح هذه التظاهرات الرمضانية.

ولا تكاد تجد ملعبا للقرب في كلميم خلال هذا الشهر يخلو من احتضان دوري لكرة القدم تشارك فيها فرق إما تابعة لهيئات أو جمعيات من المجتمع المدني أو لحي من أحياء المدينة تختص

لجان في تنظيمها وتنشيطها حفاظا على اللياقة البدنية والصحة لمزاولي هذه الرياضة و إشراكهم في ركب التنمية المستدامة وغرس ثقافة الحياة السليمة لدى الأطفال و الشباب

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.