رياضة

كلميم .. اختتام فعاليات دوري رمضان للرياضات الجماعية

منبرالجهات ـ متابعة

اختتمت، مساء أمس الجمعة بكلميم، فعاليات دوري رمضان للرياضات الجماعية 1443 هجرية.

وعرف هذا الدوري مشاركة تلاميذ وتلميذات وجمعيات رياضية محلية في مختلف أنواع الرياضات (كرة القدم ، كرة اليد، الكرة الطائرة، كرة السلة) والذين يمثلون مؤسسات تعليمية بإقليم كلميم والعصب الجهوية لهذه الرياضات.

وأجريت مساء أمس بالقاعة المغطاة، مقابلة نهائي كرة القدم المصغرة فئة ذكور، أسفرت عن تتويج نادي أمل القصبة بلقب الدوري على حساب نادي تعاون وادنون .

وبالنسبة لنتائج باقي مسابقات الدوري، الذي نظمته المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي ، عاد لقب كرة السلة ذكور لفريق جوهرة باب الصحراء، ولقب فئة الإناث لفريق أمل باب الصحراء .

وفي مسابقة كرة اليد، عاد لقب فئة الذكور لفريق جوهرة الصحراء ، ولقب فئة الإناث لفريق المسيرة الخضراء.

أما في كرة الطائرة، فقد توج باللقاء فريقا شباب التواغيل فئة ذكور ، ورجاء القصبة فئة الإناث .

وأقيمت هذه المسابقات الرياضية، التي انطلقت فعالياتها يوم 6 رمضان الأبرك بالقاعة المغطاة، وملعبي القرب الهدى والمصلى، وملاعب الثانوية الإعدادية وادنون .

وخلال الحفل الختامي، أشرف المدير الجهوي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين السيد عبدالعاطي الاصفر، رفقة المدير الإقليمي للتربية الوطنية بكلميم، محفوظ ماء العينين، ومسؤولين ومنتخبين، على توزيع الكؤوس والميداليات والألبسة الرياضية على الفرق الفائزة في منافسات كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد.

وأكد السيد الاصفر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تنظيم دوري رمضان في الرياضات الجماعية يندرج في اطار سياسة القرب التي تنهجها الوزارة، والانفتاح على محيطها الذي يزخر بمجموعة من الطاقات والمواهب الرياضية التي ينبغي دمجها في المنظومة الرياضية، وكذا إعطاء الفرصة لمجموعة من الشباب لإبراز قدراتهم الرياضية .

وأشار الى أن هذا الدوري هو مشتل لاكتشاف الطاقات والمواهب التي يزخر بها إقليم كلميم في عدة رياضات جماعية .

وتروم هذه التظاهر الرياضية، التي تأتي تفعيلا للبرنامج السنوي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة الخاص برياضة العموم لسنة 2022 ، توسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وتفعيل البرنامج السنوي للوزارة برسم سنة 2022.

كما تسعى إلى تمكين أكبر عدد من الرياضيين من مزاولة رياضاتهم الجماعية المفضلة، وخلق فضاء لتنمية قدرات الشباب وتطوير مهارتهم من خلال الرياضة.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.