قضايا ومحاكم

الدرك يشدد الخناق على مروجي المخدرات، ومتمرسي الكريساج باشتوكة ايت باها

منبرالجهات ـ ليلى شهماني

أفلحت عناصر الدرك بمركز ايت عميرة   بتنسيق مع العناصر الدركية التابعة ل سرية يوكرى اقليم شتوكة ايت باها مؤخرا، تحت إشراف قائد السرية ، من إيقاف  سبعة اشخاص  مروجي  المسكرات بمركز ايت عميرة ، بعدما كان احدهم يشكل موضوع مذكرات وطنية ، للاشتباه فيه بترويج المخدرات.

هكذا، وعلى مستوى دوار” الظلام” تمكنت من الإطاحة بالملقب بـ” ل ، ح ” الذي يشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني ،  فضلا عن مذكرات بحث أخرى لدى الأمن الوطني .

وكشفت مصادر “منبر الجهات ” بعين المكان،  بأن إيقاف المشتبه فيهم جاء بعد كمين ومطاردة ، من قبل عناصر الدرك ، حيث جرى توقيف ستة مروجين أخر ين “للقنب الهندي   ومسكر تقليدي ” ماحيا ” اضافة الى ستة دراجات نارية يستعملونها في عملية الترويج   بدأت دوار ـ الظلام ـ  ، واللذين تم إخضاعهما  لبحث معمق للكشف عن الجهات التي تقف وراء عمليات التزود  بهذه المادة المسمومة  التي تنخر شباب المنطقة  بغرض تحديد امتداداتها، وتوقيف جميع المتورطين في العملية..

وفي إطار الدوريات  التي  تقوم بها الدرك  بالمنطقة السهلية ، تمكنت  ذات العناصر يوم الأحد 12يونيو الجاري من توقيف شخصين ضمن عصابة إجرامية خطيرة ، تنشط بالمنطقة السقوية بين آيت اعميرة وانشادن دأبت قبل أيام على استعمال سكاكين من الأحجام الكبيرة لترويع الساكنة بالمنطقة

هدا وجاء توقيف المعنيين بالأمر على خلفية الأبحاث والتحريات الميدانية التي باشرتها عناصر الدرك الملكي بآيت اعميرة للحد من نشاط هذه العصابة التي روعت الساكنة ،حيت تم إرجاع  ما كان بحوزتهم من هواتف ومبالغ مالية إلى الضحايا.

وبعد إيداع الموقفين رهن تدابير الحراسة النظرية اعترفا بالمنسوب إليهما، كما أن أحدهما مبحوث عنه في قضايا جنحية لدى مصالح الدرك الملكي ببلفاع.
وفي هذا الإطار، سبق  للعناصر الدركية ببلفاع ،  ان حجزت  نحو 8 أطنان من مسكر الماحيا كانت معدة للاستهلاك بدوار ايت بو الطيب جماعة انشادن، اضافة الى  توقيف  عدد من ناقلة المهربين بمنطقة ايت ميلك وايت عمر، وعصابات  السرقة التي تسطو على معدات السقي  بالضيعات الفلاحية  وعدد من المبحوث عنهم ومروجي المسكرات بشتى انواعها.

وبمنطقة سيدي بيبي أفلحت العناصر الدركية التابعة للمركز من توقيف شابين  اصحاب  ” الكريساج  ” ينحدران من ايت عميرة  وتم حجز  دراجة نارية  التي يستعملونها في عملية السطو، اضافة الى حجز كمية من المشروبات الحكولية المتنوعة  الجعة ، الويسكي كانت  محملة بشاحنة النقل الدولي كان سائقها الاسباني الجنسية يريد ترويجها بالمنطقة، وتزامنا مع الحملات  التنشيطية تم حجز عدد من الدراجات النارية التى لا يتوفر اصحابها على الوثائق الضرورية من شهادة التأمين والخودة و…..

وحسب ذات  المصادر، فان تجار المخدرات الموقفين  اغلبهم ينحدرون من مناطق خارج الإقليم  في مجال الاتجار بالمخدرات بشتى أنواعها، روعو دواوير سهل شتوكة .. واد الصفاء،  سيدي بيبي بلفاع ، وايت عميرة أصبحوا حديث الساعة.

وأضافت ذات المصادر، أن اغلب المعنيين بالأمر مبحوث عنهم بموجب عدة برقيات بحث من مختلف المصالح الأمنية ، وبعد عملية ترقب من بعيد، ونصب كمين محكم من طرف العناصرالدركية ، وهم يزاولون نشاطهم، تمكنت من ضبطهم، محاولين التخلص من المحجوزات بعد محاصرتهم، التي قوبلت بمقاومة شرسة استعملت من خلالها السيوف والأسلحة البيضاء، وقد تم تصفيدهم، وحجز كمية من مخدر الشيرا  وطابا والقنب الهندي و ” الماحيا”  و الأسلحة البيضاء.

هذا وتم اقتياد الجميع، من أجل تعميق البحث، ووضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية تنفيذا لتعليمات النيابة العامة.

وجاءت هذه العلميات الأمنية، بناء على معلومات حصلت عليها عناصر الدرك ، وهو ما تجعل تضع خططا أمنية، محكمة أسفرت عن توقيف عدد من مروجي الممنوعات بالمنطقة السهلية لشتوكة ايت باها

 

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.