جهات

إقليم شيشاوة يحتفل باليوم الوطني للمهاجر

منبرالجهات

بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر، الذي أقره صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله سنة 2003، الذي يصادف عاشر غشت من كل سنة، ترأس بوعبيد الكراب عامل صاحب الجلالة على إقليم شيشاوة، لقاء مع الجالية المقيمة بالخارج من مختلف الجماعات الترابية باقليم شيشاوة، والذي عرف مشاركة تمثيلية لبعض المغاربة المقيمين بالخارج.

و قد حضر هذا اللقاء الكاتب العام بعمالة شيشاوة عبد النبي بنطالب، ورئيس المجلس العلمي المحلي بشيشاوة الدكتور عبد الحق الأزهري،، ثم رؤساء المصالح الأمنية وممثلي بعض المصالح الخارجية.

و قد أكد عامل الإقليم في كلمته بالمناسبة، على ضرورة مواكبة المغاربة المقيمين بالخارج من خلال الحرص على تحسين مختلف الخدمات المقدمة لهم، وضرورة العمل على تعزيز علاقتهم بوطنهم الأم والاهتمام بشؤونهم والنهوض بأوضاعهم وضمان حقوقهم، وتعزيز مساهمتهم في مختلف الأوراش المتعلقة ببلدهم.

وقد شكل هذا اللقاء فرصة لتوطيد الروابط بين المغاربة المقيمين بالخارج وبلدهم الأم، بالإضافة إلى خلق فضاء للنقاش بين مختلف الفعاليات والوقوف على الانجازات والتطلعات والإنتظارات الجديدة لهذه الفئة من المواطنين، خاصة في ظل التحولات والإشكالات والتحديات الراهنة والمستقبلية للمملكة المغربية.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.