أخر الأخبار

مجلس جماعة “إمي مقورن” يُصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمال دورة فبراير

ترأس السيد “العربي بوليد”، رئيس مجلس جماعة إمي مقورن، صباح اليوم الجمعة 05 فبراير الجاري، أشغال “دورة شهر فبراير العادية”، واستُهلت أشغال الدورة التي انعقدت بقاعة الإجتماعات بمقر الجماعة، بكلمة ترحيبية لرئيس المجلس، والذي بسط أمام أعضاء وعضوات مجلس الجماعة والحضور جدول أعمال الدورة التي تضمنت عشر نقاط، والتي تمت المصادقة عليها بالإجماع.
وتم التداول في النقطة الأولى على تقييم برنامج عمل الجماعة برسم سنة 2020، والذي تم التأكيد على سيره بوتيرة متقدمة، بالرغم من الظروف التي خلفتها ولازالت، جائحة كورونا.
كما صادق أعضاء مجلس جماعة إمي مقورن خلال ذات الدورة، -بعد التداول- على قبول هبة عبارة عن بقعة محفظة بتجزئة الموظفين، لبناء مركب سوسيو-ثقافي، إضافة إلى التداوال والمصادقة على الدعم الموجه للجمعيات برسم سنة 2021، والذي إرتكزت فيه الجماعة على دعم التعليم الأولي على الخصوص.
كما وافق أعضاء المجلس بالإجماع على مقترح دعم الشبكة الإقليمية للتعاونيات بإقليم اشتوكة أيت باها، وكذا التداول على برمجة فائض السنة الماضية، فضلاً عن التأكيد والمصادقة على الثمن المحدد من طرف لجنة التقويم لتعويض الملاكين، في إطار نزع الملكية بالجماعة.
وتم كذلك التداول والمصادقة على إتفاقية لوضع “المركز النسوي أيت علي مزيين”، رهن إشارة المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بالإقليم، وكذا المصادقة على إتفاقية ثلاثية بين الجماعة والمديرية الإقليمية للتعليم وفيدرالية النقل المدرسي والجامعي بالجماعة، لدعم وتسيير مرافق النقل المدرسي، إضافة إلى التداول حول إتفاقية شراكة بين الجماعة والمندوبية الإقليمية للأوقاف وجمعية الإحسان بولامن القبلاني، وتتمحور حول المساهمة في بناء مسجد بدوار أيت تزمي، ليتم في النقطة الأخيرة، المصادقة على إغلاق الحساب الخصوصي للمبادرة المحلية للتنمية البشرية وبرمجة إعتماداتها.
إلى ذلك اختُتمت أشغال الدورة التي مرت في جو ساده النقاش الجاد والمسؤول بين جميع مكونات المجلس، بالدعاء الصالح لجلالة الملك محمد السادس.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.