مجتمع

أمام ارتفاع فواتير الماء والكهرباء… تجار وأرباب مقاهي يضربون عن العمل

نظم اتحاد جمعيات التجار والمهنيين، وأرباب المقاهي والمطاعم بمدينة العرائش إضرابا إنذاريا عن العمل، الإضراب شارك فيه جميع  فئات القطاع التجاري وجمعيات أرباب المقاهي والمطاعم وجميع الأنشطة المتضررة من جائحة كورونا.

ويدعو المضربون السلطات إلى تحقيق مجموعة من المطالب من بينها “مراجعة شاملة لفواتير الماء والكهرباء، مراجعة ضريبية، مراجعة التوقيت الليلي مع السلطات المحلية، تشكيل لجنة خاصة على مستوى مصلحة الجبايات لتدارس مشاكل قطاع المقاهي والمطاعم، وإيجاد حل لمشكل تراكم الديون بالابناك ومستحقات الكراء بالنسبة للخواص”.

وأوضح نور الدين الحراق، رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب “أن هذه الخطوة هي الثالثة من نوعها بعد كل من مدينتي خنيفرة والحسيمة” مشيرا في تصريح لموقع القناة الثانية الى “أن مدينة القنيطرة وأقاليم أخرى بدورها تدرس إمكانية تنظيم إضراب عن العمل، على أن يكون إضراب عام وطني خلال الأيام المقبلة”.

وأضاف الحراق: “وجهنا العديد من المراسلات للحكومة، وحذرنا من الوضع الخطير الذي يعيشه المهنيون لكننا قوبلنا بالتجاهل”، مشيرا إلى أن “عن فتح باب الحوار سيزيد من حدة التوثر بين الحكومة والمهنيين”.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.