مجتمعمختلفات

نبذة من مسار المدير الجديد “للبسيج”الشرقاوي حبوب

عين الشرقاوي حبوب أواخر شهر نونبر الماضي مديرا للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ليخلف بذلك عبد الحق لخيام في منصبه ومهامه.

ويعتبر الشرقاوي حبوب المنحدر من منطقة مزاب، مدينة بن أحمد، أحد الشخصيات المعروفة على الصعيد الوطني في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، إذ أنه كان من بين الأوائل في محاربة الهجمات الإرهابية على المستوى الوطني، ومنها بينها قضايا التكفيريين من عصابة يوسف فكري الدموية.

هذا، و تم إنشاء المكتب المركزي للأبحاث القضائية عام 2015، لينضم إليه الشرقاوي كنائب للرئيس السابق عبد الحق الخيام، كما أنه شغل منصب رئيس للمكتب الوطني لمكافحة الإرهاب التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وكانت له إسهامات أخرى في مكافحة الإرهاب على المستوى الوطني، فضلا عن تقديمه استشارات وازنة للأجهزة الاستخباراتية في العديد الدول الأوروبية.

إلى ذلك، نفذ الشرقاوي حبوب إنابات قضائية دولية متعلقة بالإرهاب الدولي، اشتغل خلالها على كشف خيوط قضايا حاولت المساس إن بأمن المغرب أو دول أخرى.

يذكر أن تعيين الشرقاوي حبوب مديرا ” للديستي” يأتي بعد إحالة مديره السابق عبد الحق الخيام على مهمة بديوان عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني وإدارة مراقبة التراب الوطني، وذلك قبيل أسابيع قليلة تفصله عن التقاعد.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.