قضايا ومحاكم

الردارات الثابتة ، تشرع في ضبط مخالفات السير

منبرالجهات: متابعة

شرعت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، في تبليغ مالكي السيارات المرتكبة لمخالفات السير في الشوارع والطرق المراقبة بالرادارات الثابتة، بالغرامات المالية التي أصبحوا ملزمين بأدائها.

والتقطت الرادارات المذكورة، عددا من الصور لسيارات خالفت القانون أثناء السير، سواء فيما يتعلق بتجاوز السرعة أو التجاوز المعيب أو في خط متصل أو استعمال الهاتف النقال أثناء السياقة.

ويتم الإبلاغ عن المخالفة، عن طريق إشعار عبر رسالة بريدية أو بواسطة رسالة نصية بالنسبة للأشخاص المسجلين في التطبيق المحمول، وذلك مباشرة بعد رصد المخالفة وتحرير محضر لها يمضي فيه عون المراقبة الذي صادق عليها.

وفي حالة عدم أداء الغرامة ولا التصريح بمرتكب المخالفة داخل أجل 30 يوما، يحال المحضر على المحكمة المختصة من أجل متابعته، وتحيين رصيد رخصة السياقة إذا كانت المخالفة تستوجب ذلك.

جدير بالذكر، أن هذه الرادارات، تمتاز بقدرتها على رصد أكثر من مخالفة في آن واحد، حيث قد يصل هذا العدد إلى 24 سيارة، بالإضافة إلى قدرتها على التمييز بين مركبات الوزن الخفيف والثقيل فيما يخص السرعة المسموح بها لكل فئة، مع ضبط المخالفات في الاتجاهين للسير.

ويتم معالجة جميع المخالفات التي ترصد بواسطة هذه الرادارات الثابتة، بالمركز الوطني لمعالجة المخالفات، والتابع للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، حيث يتوفر هذا الأخير على مراقبين محلفين، مهمتهم رصد المخالفات والتقاط صور لتوثيق المخالفة، وقراءة صفيحة التسجيل، وكذا التعرف على مالك المركبة انطلاقا من قاعدة البيانات الخاصة بشهادات تسجيل المركبات.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.