جهات

تاركا نتوشكا…حريق مهول يأتي على مساحات شاسعة من الأشجار والزراعات العلفية

منبرالجهات: بزيو جميلة

نشب حريق وصف بالمهول، اليوم الأحد، في عدة نقاط متفرقة على مستوى واحة تارگا نتوشكا، في الدائرة الجبلية لإقليم اشتوكة آيت باها.

وشب هذا الحريق بالواحة المذكورة، غير بعيد عن السوق الأسبوعي وعن عدد من المنازل المتواجدة في قلب المزارع، حيث أتت على مساحات شاسعة من الأشجار والزراعات العلفية

وفور اندلاع الحريق، أطلقت ساكنة المنطقة نداءات عاجلة إلى السلطات المحلية ومصالح الوقاية المدنية والدرك الملكي من أجل الإسراع بالتدخل، كما طالبت من الساكنة القاطنة بالقرب من المكان بإخلاء المنازل وإبعاد المواشي.

منير الصبور، فاعل جمعوي، قال ضمن تصريح صحافي إن أسباب نشوب الحريق لازالت مجهولة، و”تطالب الساكنة بتدخل المصالح المعنية والجماعات المجاورة من أجل إخماد النيران قبل امتدادها للمناطق أخرى”.

وضمن التصريح ذاته، أورد الفاعل الجمعوي ذاته أنه “شهدت نفس الواحة حرائق مماثلة، وكانت الحصيلة ثقيلة من حيث الخسائر المادية والمجهود المبذول للسيطرة عليها، ونتمنى أن لا تصل الأمور إلى هذا المستوى اليوم”.

يشار أن السيد جمال خلوق ،عامل إقليم اشتوكة آيت باها قد سارع إلى إعطاء تعليمات صارمة إلى مختلف المصالح من أجل تسخير كافة الموارد البشرية والمادية لإطفاء الحريق، موازاة مع فتح أبحاث أولية قصد الوقوف على أسباب اندلاع الحريق.

 

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.