جهات

تارودانت: “جمعية رقصة تسكوين تورماط تنظم مهرجان بوجلود في دورته الأولى احتفالا بعيد الأضحى”

منبرالجهات

نظمت جمعية رقصة تسكوين تورماط مهرجانها الأول لبوجلود (بيلماون ) بمناسبة عيد الأضحى المبارك استمر على مدى يومين بشراكة مع جمعية تورماط للتنمية الاجتماعية والثقافية والفنون الشعبية وذلك بدوار تورماط ،جماعة تافراوتن ،قيادة تمالوكت.

وقد عرف اليوم الأول لهذا المهرجان إجراء المقابلة النهائية للدوري المحلي لكرة القدم الذي جرت أطواره خلال فترة العيد بملعب أورير أزرگ تورماط والذي أدخلت عليه إصلاحات مهمة جدا آخرها تكسيته بالعشب الطبيعي من طرف الجمعية المسيرة له ليصبح بذلك الأول من نوعه على صعيد قيادة تمالوكت ككل.

وقد فان فريق اولمبيك تورماط بلقب النسخة الأولى من هذا الدوري على حساب اتحاد تورماط الوصيف بحضور حشد غفير من جماهير المنطقة العاشقة لكرة القدم.

وبعد توزيع الجوائز والميداليات على الفريقين اختتمت فعاليات هذا اليوم الأول بتنظيم أمسية ثقافية وفنية قدمت خلالها فقرات فلكلورية وغنائية متنوعة لفرقة تسكوين تورماط وبعدها فرقة أحواش ،ثم مجموعة غنائية شبابية محلية برئاسة محمد اميكوضن.

فيما عرفت فعاليات اليوم الثاني مشاركة مجموعة من الفرق تسكوين بالمنطقة اركيتن ” وفرقة احواش” وشكلت مناسبة لابراز اواصر المحبة والتقارب وصلة الرحم بين أبناء كل دواوير منطقة ” ارگيتن” خاصة تلك القريبة من بعضها البعض بأعالي جبل “درن” .

كما شكلت كذلك مناسبة مهمة للحفاظ على الموروث الثقافي والفني الغني والأصيل للمنطقة من خلال تنظيم مثل هذه التظاهرات المتميزة ،وخلال هذه الأمسية تم توشيح التلاميذ والتلميذات المتفوقين دراسيا بجوائز وشواهد تقديرية لتشجيعهم وتحفيزهم على مواصلة استكمال مسارهم الدراسي بنجاح وتفوق مستمر.

كما تم خلال هذه الأمسية الختامية لليوم الثاني وللمهرجان تكريم أحد الوجوه الجمعوية البارزة لدوار تورماط وهو الفاعل الجمعوي والرئيس السابق للجمعية السيد ابراهيم اوبيميك عرفانا له على كل ما قدمه من جهود وتضحيات في سبيل المصلحة العامة لدواره ومنطقته.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.