جهاتقضايا ومحاكممجتمعمختلفات

مصالح الدرك الملكي فككت 198 شبكة إجرامية خلال سنة 2020

كشف محمد الغربي، القائد الجهوي للدرك الملكي بطنجة، أن مصالح الدرك الملكي قامت خلال سنة 2020 بتفكيك 198 شبكة اجرامية تنشط في الهجرة السرية والاتجار في البشر، خصوصا في المناطق الشمالية من المملكة.

وذكر محمد الغربي، في لقاء دولي عقد بطنجة، نظمه مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة -مكتب المغرب- واللجنة الوطنية لتنسيق إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه، بدعم من الاتحاد الأوروبي، حول محاكاة لـ”أطوار التحقيق والمحاكمة بشأن جريمة الاتجار بالبشر”، أن مصالح الدرك الملكي بجميع التراب الوطني ألقت القبض خلال نفس الفترة على ما مجموعه 290 مشتبها فيه من منظمي هذه الجريمة، كما تم إيقاف نحو 500 من المشاركين في جرائم الاتجار في البشر.

وأفاد محمد الغربي أن مصالح الدرك سجلت 68 قضية تتعلق بالاتجار بالبشر واستغلال الاشخاص، راح ضحيتها 164 فردا، عبر ربوع المملكة، جرى خلالها توقيف 97 شخصا، والاستماع إلى 16 آخرين.

وأشار المتحدث إلى أن القيادة العليا للدرك الملكي أعطت الأولوية لهذه الظاهرة من خلال التكوين الأولي المستمر استفاد منه العشرات من الأطر العاملة تحت لواء القيادة المركزية للدرك الملكي، والتي تجندت عناصرها بشكل متواصل واستباقي لإفشال جل العمليات الإجرامية والمحاولات ذات الصلة بقضايا الاتجار في البشر.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.