جهات

أكادير : شاب يقع ضحية عملية نصب متقنة على الفايسبوك

بسبب طمعه في هدية مالية ضخمة من أجنبية تملأ مواقع التواصل الإجتماعي، تعرض شاب ينحذر من مدينة أكادير لعملية نصب، بعدما سقط في شباك شبكات متخصصة في النصب عبر الأنترنيت.

وحسب مصادر محلية، فإن الشاب الضحية، تلقى إتصالا هاتفية مفبركا من سيدة عجوز تدعي بأنها تقطن بالمملكة المتحدة البريطانية، تخبره فيه بأنها على فراش الموت وأنها تريد التبرع بمبلغ مالي قدره 2مليون دولار “ملياري سنتيم”، وأنها ترغب في تسليمه له لكي يتبرع بجزء منه لفائدة الأعمال الخيرية، والباقي يأخذه هو.

وأضافت ذات المصادر، بأن السيدة المذكورة أكدت له أن شخصا من المغرب سيتصل به ليشرح له كيف سيحصل على المبلغ المذكور، وبالفعل وبعد يومين تلقى إتصالا من شخص برقم هاتف محلي، يخبره فيه أن عليه إرسال مبلغ عشرون ألف درهم له قصد القيام ببعض الإجراءات القانونية، قبل أن يطلب منه التوجه في اليوم الموالي لمطار المسيرة بأكادير قصد تسلم الهبة التي ستصل في حقيبتين، حيث قام الضحية بإرسال مبلغ مليوني سنتيم للشخص المذكور، طمعا في ارسال مبلغ الملياري سنتيم له.

وأوردت ذات المصادر، بان الضحية توجه في اليوم الموالي للحصول على الحقيبتين قبل أن يتبين له أثناء وصوله للمطار بأن وقع ضحية لعملية نصب محكمة من طرف شبكات متخصصة في ذلك، بعدما تم إخباره بأنه لا وجود لأية حقائب وأن الأمر يتعلق بعملية نصب.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.