سياسة

عبد الصمد قيوح: الرئيس الأمريكي قام بشكل رسمي بالإمضاء النهائي على قرار الاعتراف بمغربية الصحراء

نشر المستشار البرلماني، عبد الصمد قيوح، قبل لحظات، تدوينة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، تدوينة، قال فيها بأن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قام بشكل رسمي بالإمضاء النهائي على قرار الاعتراف بمغربية الصحراء، الذي ورثه عن سلفه دونالد ترامب.
وقال قيوح في تدوينته: “قرر جون بايدن في الساعة 09:45 صباحا بتوقيت واشنطن أي قبل بضع دقائق: قام بالإمضاء النهائي عن قراره بالإعتراف بمغربية الصحراء.. وبالتالي تتبيث قرار دونالد ترامب السابق حول نفس الموضوع.
وأضاف قيوح: “فبعد دراسته لتقرير رئيس المخابرات الأمريكية وليام بيرنز حول الأوضاع بشمال إفريقيا ومنطقة الساحل والصحراء وبداية الغزو الروسي والصيني لهاته المناطق وآعتبارها منفذا لدخولهما إلى إفريقيا، وبعد إستشاراته لمدة أسبوعين مع كل من هؤلاء المسؤوليين الذين سأذكر أسمائهم، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، سفيرة الولايات المتحدة الدائمة في مجلس الأمن ليندا توماس غرينفيلد، وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن،كامالا هاريس نائبة الرئيس، جون كيري رغم أنه مسؤول في أمور المناخ: قرر بعدها الرئيس تتبيث وبصفة نهائية قرار دونالد ترامب بالإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء.

وختم قيوح تدوينة بعبارة: الله الوطن الملك.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.