جهاتمجتمع

في أول نشاط رسمي له:والي جهة سوس ماسة يزور جماعة تيزي نتاست النكوبة بسبب الزلزال

في أول نشاط رسمي له بعد تعيينه من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس واليا على جهة سوس ماسة،وصل السيد والي جهة سوس ماسة، السيد سعيد امزازي، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 7 نونبر 2023، إلى جماعة تيزي نتاست ،وقد جاءت هذه الزيارة استجابةً للحاجة الملحة لدعم وإعادة إعمار المنطقة بعد الزلزال الذي ضربها مؤخرًا.

وقد كان السيد الوالي مرفوقًا بعامل إقليم تارودانت السيد الحسين أمزال وعدد من رؤساء المصالح الخارجية المختلفة، مما يظهر التفاني والتعاون الوثيق بين مختلف المستويات للمساهمة في جهود إعادة الإعمار.

تميزت زيارة السيد الوالي بعقد اجتماع موسع بمقر جماعة تيزي نتاست، جمعت بين المنتخبين المحليين، وأعضاء المجتمع المدني، والسلطات المحلية. خلال هذا الاجتماع، تم مناقشة خطة الإعمار والمشاريع المستقبلية التي تهدف إلى استعادة حياة السكان المتضررين وإعادة بناء البنية التحتية المتضررة.

تم تسليط الضوء على أهمية التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية، حيث تم التأكيد على أن العمل المشترك سيكون مفتاح نجاح جهود إعادة الإعمار في تيزي نتاست. تم التشديد على أن هذه العملية تأتي ضمن سياق الرعاية الكبيرة والاهتمام الذي يوليه جلالة الملك محمد السادس لرفاهية مواطنيه وتعزيز التنمية المستدامة.

بعد الاجتماع، قام السيد الوالي بزيارة مخيم دوار تامسولت المؤقت، الذي تم تأسيسه لاستضافة السكان المتضررين من الزلزال. تم خلال هذه الزيارة الوقوف على احتياجات السكان ومعاناتهم، وتأكيد الالتزام بتقديم الدعم اللازم لضمان حياة كريمة للمتضررين وتوفير الخدمات الضرورية لهم.

تعكس هذه الزيارة الرسمية والاجتماعات المجتمعية التفاؤل والتفاني في جهود إعادة إعمار تيزي نتاست بعد الزلزال، وتعزز من ثقة المجتمع المحلي في الجهات المعنية وفي دعم الحكومة و المسؤولين . وستساهم هذه الجهود المشتركة بشكل كبير في تحقيق التعافي والاستقرار في المنطقة، وفي توفير بيئة حياة أفضل للمتضررين.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.