تمازيغت

الصحافي محمد الغازي يفوز بجائزة الإنتاج الأمازيغي في الدورة 21

منبرالجهات: متابعة

أعلنت لجنة تحكيم الدورة الـ 21 للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، مساء الجمعة 15 دجنبر الجاري بالرباط، عن أسماء الفائزين في مختلف أصناف الجائزة، وذلك خلال حفل حضره وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد، ووزير التجهيز والماء، نزار بركة، ووزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، وشخصيات من عالم الثقافة والفن والأدب والإعلام. حيث تم منح جائزة الإنتاج الأمازيغي، للصحفي بالقناة الأمازيغية، ‘ محمد الغازي’ عن عمله “عيد الشباب التزام ملكي بقضايا جيل المستقيل”،حيث تمنح الجائزة عادة لشخصيات إعلامية وطنية ساهمت بشكل متميز في تطوير المشهد الإعلامي الوطني وترسيخ المبادئ النبيلة للمهنة.

محمد الغازي ينحدر من مدينة تنغير وهو صحافي بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، القناة الأمازيغية وهو طالب باحث في سلك الدكتوراه تخصص الإعلام والاتصال وحاصل على ماستر إنتاج المضامين السمعية البصرية والرقمية بالمعهد العالي للإعلام والاتصال سنة 2018، وعلى دبلوم السلك العادي بالمعهد العالي للإعلام والاتصال سنة 2013.

محمد الغازي من تلامذتي النجباء بمدينة تنغير حاصل على الباكالوريا سنة 2008 ،درجة الحياء فيه عالية ومتأصلة متخلق إلى أبعد الحدود ،ناطق دون أن يشعر بالمادة الأصيلة التي تميزت بها تنشئته الاجتماعية بتودغى من حياء وحشمة ووقار واحترام وهي القيم الإنسانية العالية والنبيلة التي تتميز بها ساكنة ‘آيت تدغت ‘ حسب معاشرتي لهم أزيد من 22 سنة في التدريس.

محمد الغازي راكم تجربة مهنية رغم بعد المنطقة عن المعاهد حيث اشتغل صحفيا بجريدة صحيفة الناس، Le360 ، وبوكالة المغرب العربي للأنباء وهو حاليا صحافي ب Snrt .

العمل الذي توج به محمد الغازي هو عمل وثائقي حول :”ذكرى عيد الشباب .. التزام ملكي بقضايا جيل المستقبل” وهو عبارة عن حلقة تم بثها في القناة الأمازيغية تبين بوضوح الالتزام الراسخ للملك محمد السادس لفائدة الشباب المغربي، من أجل انخراطهم في الدينامية المجتمعية، وتعزيز مشاركتهم السياسية والاقتصادية والرياضية.

زايد جرو / الرشيدية

 

 

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.