مختلفات

إسبانيا تستقبل 7500 عاملة موسمية مغربية لجني الفراولة

منبرالجهات:متابعات

تستقبل حقول الفراولة بمقاطعة هويلفا الإسبانية حوالي 7500 عاملة موسمية مغربية ما بين يناير وفبراير للمشاركة في موسم جني الفراولة، حيث من المتوقع أنه بنهاية شهر يناير الحالي ستكون هناك 3500 عاملة في المقاطعة، حسبما أفادت به مواقع إسبانية.

وتتوقع مندوبية هويلفا الفرعية، أن يصل عدد العمال الموسميين طوال الحملة إلى 14500 عامل مؤقت، بما في ذلك المراقبين وبقية العمال الجدد.

وانطلقت آلية الوصول من المغرب في 18 يناير الماضي، وبدءا من الأسبوع المقبل، سيصل ما مجموعه 400 شخص يوميا من الاثنين إلى الجمعة، في أربع رحلات لكل يوم، على التوالي، من طنجة المدينة إلى طريفة (قادس).

من الامتيازات الجديدة التي سيتم منحها للمعنيات هي بطاقة (TIE) تمكن المعنية من الدخول والخروج بين إسبانيا والمغرب بكل حرية طيلة مدة عقدها. كما لن يتم إرسال العاملات على دفعات بأعداد كبيرة، كما كان الأمر الأعوام الماضية، بل عندما تتصل بها الجمعية بحسب احتياجاتها.

يذكر أنه في نونبر من العام الماضي، التقت منظمات فلاحية في هويلفا وممثلين عن الحكومة المركزية في مدريد، مع مسؤولين حكوميين مغاربة بطنجة، من أجل وضع اللمسات الأخيرة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، على الاستعدادات لوصول العمال الموسميين.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.