مجتمع

صعق كهربائي يودي بحياة مختل عقلي

منبرالجهات:متابعة

أفادت مصادر اعمية ، أن مختلا عقليا فارق الحياة،  زوال يوم الجمعة2 فيراير الجاري، إثر إصابته بصعقة كهربائية بسبب صعوده لعمود كهربائي، وقد خلف الحادث استياء الرأي العام بالمدينة بسبب نقل فئات المرضى النفسيين من مدن اخرى بواسطة حافلات مؤخرا تم تفريغها قرب الطريق السيار بمنطقة سيدي محمد صنبا جماعة سيدي محمد دليل.

وهذا الحادث المؤلم كان نتيجة منتظرة ومتوقعة نظرا لعدد المتشردين المختلين عقليا الذين أصبحوا يجوبون شوارع وازقة المدينة ليل نهار أمام اعين السلطات مخلفين الذعر بالطرقات وأمام المؤسسات التعليمية في ظروف صعبة بسبب العري وسلوكات مشينة.

ويتداول الرأي العام الشيشاوي مؤخرا بحسرة تخوفات المواطنين من إيذائهم والاعتداء عليهم من طرف هؤلاء المرضى النفسيين لاقدر الله وصمت الجهات المعنية وعدم تدخلها لدرء هذا الخطر على ساكنة المدينة التي كانت تنعم بالهدوء والسكينة.

ولقد استنكر المركز المغربي لحقوق الإنسان بشيشاوة عملية جلب هؤلاء المرضى النفسيين، وطالب السلطات بالتدخل العاجل كما أثير الموضوع وتم تناوله من طرف منابر اعلامية عديدة.

وفي انتظار تدخل السلطات المعنية بعد هذا الحادث الأليم الذي أودى بأحد المرضى النفسيين وحرصا على سلامة وأمن المواطنين التي يكفلها القانون وذلك بإيجاد حلول استعجالية لهذه الظاهرة مخافة وقوع حوادث اعتداء محتملة مستقبلا على الاطفال المتمدرسين والنساء وساكنة احياء المدينة عامة.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.