قضايا ومحاكم

شتوكة ايت باها: درك بلفاع يداهم معملا سريا لصنع الأكياس البلاستيكية المحظورة بمنطقة ايت صالح بلفاع

منبرالجهات

داهمت عناصر الدرك الملكي  التابعة للمركز الترابي بلفاع “سرية بيوكرى”، مساء أمس الأربعاء 21 فبراير الجاري معملا سريا لصنع الأكياس البلاستيكية المحظورة  بمنطقة ايت صالح التابع للمجال الترابي  بلفاع، حيث  تم توقيف مسير المعمل الوهمي والعاملين به.. ، و حجز سيارة وكميات مهمة من البلاستيك المحظور، و الآلات والمعدات المستعملة في تحويل البلاستيك الخام إلى أكياس.

وجاءت العملية بناء على معلومات توصلت بها مصالح الدرك الملكي ببلفاع، مفادها وجود معمل سري لصناعة الأكياس البلاستيكية بايت صالح.

وقد تم كل هذا التدخل على جناح السرعة لعين المكان لحجز جميع الآلات والمعدات المستغلة بهذه الوحدة السرية، وكذا المواد البلاستيكية المستعملة في إنتاج الأكياس البلاستيكية الممنوعة و الناجع بفضل يقظة العناصر الدركية  تحت إشراف قائد المركز  بتنسيق وثيق مع قائد سرية بيوكرى ،

وتبعا لذلك، تم توجيه المحجوزات إلى مركز الدرك الملكي، فيما تتواصل التحريات مع الموقوفين في صناعة وترويج الأكياس البلاستيكية المحظورة، في انتظار أن يحلوا أمام النيابة العامة العامة المختصة .

هكذا، وكان المغرب منذ كوب 22 المنظم بمدينة مراكش، قد أصدر مجموعة من الإجراءات والقرارات الجزرية لمحاربة تصنيع وتسويق الأكياس البلاستيكية حرصا منه على المحافظة على البيئة.

الصورة من الارشيف

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.