السلطة الرابعة

انتخاب علي مبارك رئيسا لـ “إتحاد المقاولات الصحفية الصغرى”

منبرالجهات:متابعة

انتخب الأستاذ علي مبارك بالإجماع رئيسا لـ”اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى”، خلال الجمع العام التأسيسي المنعقد صباح السبت 24 فبراير 2024، بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالرباط.

ويضم المكتب التنفيذي كلا من :

●الرئيس: علي مبارك
●نائبه: مرشد الدراجي
●الكاتب العام : عبد الإلاه سخير
●نائبه: المصطفى كنيت
●أمينة المال: خديجة فلاحي
●نائبتها: هاجر بجطيط

المستشارون رؤساء اللجان:
محمد البودالي
عبد الواحد ماهر
سعد ناصر
امحمد حمروش
عادل اقلعي
يونس أفطيط
أحمد أوسار.

ويأمل الاتحاد بأن يكون إحدى الوسائل التي تساهم في التنظيم الذاتي للمهنة، وأحد المخاطبين لمعالجة الإشكالات التي تواجها المقاولات الصحفية الصغرى، سواء فيما تعلق بشروط توزيع الدعم، والإشهار والإعلانات.
ويطرح الإتحاد نفسه كقوة اقتراحية ذات مصداقية، للمساهمة في تطوير قطاع الصحافة بالمغرب، غير أنه ليس بديلا عن الإطارات المهنية الموجودة، وإنما سيكون مساهما للدفع بالقطاع إلى الإمام، وقيمة مضافة من اجل إعلام يلبي طموحات المغاربة ويستجيب لتطورات المرحلة.
عقب ذلك تلا رئيس الاتحاد علي مبارك برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله، أعرب من خلالها تشبث أعضاء الاتحاد بأهداب العرش العلوي المجيد مجددين العهد لجلالته على الوفاء والإخلاص السرمديين، مؤكدين مواصلة انخراط الإتحاد في كل الرؤى الاستراتيجية التي أرسيى أسسها وركائزها جلالته في شتى المجالات بما فيها ترسيخ الممارسة الإعلامية النبيلة وتأهيلها للمساهمة في تعزيز الدور الريادي لبلادنا كمهد لحضارة عريقة في التاريخ، وبما يحقق لها المزيد من التأثير والإشعاع في محيطها الإقليمي والجهوي والدولي.

يذكر أنه طبقا للقانون الأساسي للاتحاد، و إعمالا للتمثيلية الجهوية، صادق الجمع العام التأسيسي على إلحاق خمسة اعضاء بالمكتب التنفيذي ممثلين عن بعض جهات المملكة الذين حضروا في هذا الجمع العام التاسيسي وهم:

عبد الرحيم بلشقار بن علي/ جهة طنجة تطوان الحسيمة.

عبد الله جداد/جهة العيون الساقية الحمراء.
احمد الجلالي /جهة الرباط سلا القنيطرة.
محفوظ ايت صالح/جهة سوس ماسة.
نورالدين بازين /جهة مراكش اسفي.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.