سياسة

الاستقلاليون يحسمون في موعد المؤتمر العام الثامن عشر

منبرالجهات:متابعة

قال بركة، في عرضه السياسي الذي قدمه في الجلسة الافتتاحية لدورة المجلس الوطني لحزب الاستقلال، اليوم السبت 2 مارس 2024 بالمركز الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، تحضيرا لمؤتمره العام الثامن عشر، إن الحزب “مرّ من تدافع وتقديرات أخذت من الحزب جهدا كبيرا”، مستدركا “لكن وصلنا إلى توافقات ضرورية من أجل الانتصار لكل الخيارات والتصورات التي تعزز وحدة الصف، وضمان التماسك العضوي بين الاستقلاليين”.

وطبقا للقانون الداخلي للحزب، سيتحول المجلس الوطني بعد هذه الدورة المنعقدة اليوم إلى لجنة تحضيرية للمؤتمر الوطني المقبل.

وأضاف بركة أن الحزب مرّ من مسارٍ حمل إيجابيات وأيضا تحديات كبيرة على المستوى الوطني كان لها انعكاس سلبي على الزمن التنظيمي للحزب.

وأبرز أن الحزب حرص على انعقاد هذه الدورة، على اعتبار أن المجلس الوطني هو برلمان الحزب الذي تلتئم فيه كل هيئات الحزب.

وتابع قائلا “شغلنا الشاغل من خلال اللقاءات التي عقدناها هو استمرار زخم المصالحة الداخلية التي بدأت منذ المؤتمر الماضي”، مطالبا إلى جعل المؤتمر “محطة جامعة لجميع الاستقلاليين والاستقلاليات”.

وأكد أن الحزب يستهدف الصدارة وهذا يحتاج مجهودا جماعيا مع توحيد الإمكانيات التنظيمية والسياسية.

واعتبر الدورة “لحظة تاريخية وصلنا إليها الآن، ونريد الارتقاء بحزبنا إلى الصدارة”، مضيفا أن “استهداف الصدارة هدف مشروع وقابل للتحقيق، وهذا يستدعي توحيد القوة التنظيمية والتأطيرية”، داعيا الاستقلاليين إلى “تحديث آليات الاشتغال لتجديد العرض الاستقلال”.

وقال بركة إن “الانتخابات الأخيرة كانت منصفة لحزب الاستقلال، واسترجع الثقة وارتقى في المشهد السياسي”، منوها بدور الحزب في الحكومة وما يقوم به داخلها”.

وانتخب الاستقلاليون عبد الجبار الراشدي، عضو المكتب التنفيذي، رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر للحزب، وتم الاتفاق على أن يُنظم المؤتمر أيام 26 و27 و28 أبريل المقبل ببوزنيقة، حيث سيتم من خلال هذه اللجنة التحضير له وفق ما يقوله النظام الداخلي.

وكانت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال قررت دعم ترشيح الأمين العام الحالي، نزار بركة، للأمانة العامة للحزب خلال المؤتمر العام المقبل المزمع عقده قبل نهاية شهر أبريل، كـ”مرشح وحيد من اللجنة التنفيذية”.

ودعت اللجنة خلال الاجتماع ذاته “جميع الاستقلاليات والاستقلاليين إلى الانخراط والتعبئة لإنجاح المؤتمر الثامن عشر، والانكباب على صياغة المشروع المجتمعي للحزب من خلال المساهمة الفاعلة في إعداد أوراق المؤتمر، ومطارحة الأفكار وتجديد الرؤى والأسئلة ذات الصلة بمرجعية التعادلية الاقتصادية والاجتماعية للحزب”.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.