جهات

درعة تافيلالت: رئيس الجهة هرو أبرو.. يستعرض حصيلة عمل المجلس أمام وسائل الإعلام الجهوية

منبرالجهات

عقد رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت هرو أبرو مؤحرا، لقاء صحفيا بقاعة الندوات التابعة لنادي المركز الجهوي للإستثمار الفلاحي بالرشيدية ، مع وسائل الإعلام الجهوية استعرض خلاله حصيلة عمل المجلس ، وتنفيذ برنامج التنمية الجهوية.

وأطر اللقاء رئيس مجلس الجهة هرو برو بحضوربعض أعضاء المجلس ومدير مصالح المجلس ،ومدير مصلحة تنفيذ المشاريع ورؤساء المصالح ،إضافة إلى وسائل الإعلام المقروءة والمكتوبة بالجهة.

وسلط رئيس المجلس خلال هذا اللقاء الصحفي الضوء على المعطيات الجغرافية والبشرية والطبيعية للجهة، وتشخيص الرؤية الاستراتيجية من خلال التأشير على البرنامج التنموي الجهوي لمدة 5 سنوات ورؤية المجلس لمدة 25 سنة التي صادق عليها المجلس مؤخرا بميدلت.

كما اشار الرئيس خلال عرضه إلى عدة محاور تهدف إلى تحسين الجاذبية الاقتصادية والجمالية للجهة، إضافة إشكالية الماء على اعتبار أن الجهة تعرف جفافا حادا.

وركز رئيس المجلس على الجانب الاقتصادي والمجالي من خلال تحسين الفضاءات بمدن الجهة، إضافة إلى الجانب الاجتماعي من خلال بناء المستشفى الجامعي chu ، وبناء مركزين صحيين لمحاربة الإدمان وملحقات صحية بأقاليم الجهة،كذلك المركز الجهوي للسرطان.

كما تطرق هرو أبرو إلى موضوع التكوين المهني وإنعاش الشغل، حيث سلط الضوء على ، أهم المشاريع، وإلى تقدم أشغال بناء مدينة الكفاءات والمهن وبناء ملاعب القرب.
وذكر الرئيس بأهم المشاريع المتعلقة بفك العزلة عن الجهة من خلال إحداث خطوط جوية إضافية تربط أهم مدن الجهة بأهم المدن المغربية كالرباط ومراكش وبلورة مشاريع تناسب خصوصية كل منطقة بالجهة.
في المقابل ركزت اغلب مداخلات ممثلي المنابر الإعلامية بالجهة على أسباب بطء وتأخر الأشغال في عدة ورشات تنموية وعلى ضرورة التسريع في تنزيل السياسات العمومية ومواكبة المشاريع التي في طور الإنجاز بعدة جماعات ترابية بالجهة.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.