جهات

تارودانت.. مؤسسة “سوس ” للمدارس العتيقة،تنطم الدورة التاسعة للموسم السنوي للمدارس العتيقة

منبرالجهات

تحت شعار “الإسلام دين الوسطية والاعتدال”، تنظم مؤسسة “سوس ” للمدارس العتيقة، خلال الفترة الممتدة ما بين 16 و 23 أبريل الجاري بتارودانت، الدورة التاسعة للموسم السنوي للمدارس العتيقة.
وذكر بلاغ للمؤسسة، أن دورة هذه السنة، المنظمة تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تقام بتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية، والأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى، وعمالة إقليم تارودانت، وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي لتارودانت والجماعة الترابية لتارودانت.
ويشمل برنامج الدورة، تنظيم مجموعة من المحاضرات العلمية والدينية، بالإضافة إلى العديد من الأمسيات الدينية والقرآنية لمجموعة من المدارس العتيقة المشاركة في هذه التظاهرة الدينية.
ويتوزع برنامج الموسم الديني والروحي لهذه السنة، حسب المنظمين، على عدة أنشطة منها تنظيم محاضرات وموائد مستديرة حول مواضيع:”الإسلام دين الوسطية والاعتدال”، “تأصيل الوسطية في الإسلام”، “الوسطية في القرآن الكريم”، “الوسطية في السنة النبوية”، “الوسطية في سيرة الصحابة الكرام”، “الوسطية في سيرة علماء المغرب”، “تطبيقات الوسطية والإعتدال في الإسلام”، “وسطية الإسلام في نظام الحكم”، و “وسطية الإسلام في نظام المال”.
كما سيعرف البرنامج، تنظيم مجموعة من الزيارات التفقدية لعدد من المدارس العتيقة بجهة سوس ماسة

 

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.