جهات

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع أمطار في عدة مناطق بالمغرب

منبرالجهات

كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية عن تغيرات كبيرة في حالة الطقس التي ستطرأ خلال الأيام القادمة، حيث من المتوقع عودة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية.

أوضح السيد حسين يوعابد، المسؤول عن التواصل في المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن هذا التحول في الأحوال الجوية سيصاحبه انخفاض في درجات الحرارة، وذلك نتيجة اقتراب منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة في الأجواء العليا من مناطق المملكة.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا المنخفض إلى تكون سحب غير مستقرة تجلب أمطارا رعدية في مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والريف والواجهة المتوسطية والسفوح الشرقية والجنوبية الشرقية، وقد تصل هذه الأمطار إلى بعض المناطق الشمالية الغربية.

وبالنسبة لليوم الأربعاء، من المتوقع انخفاض درجات الحرارة، في حين ستبقى الأجواء حارة نسبيا في المناطق الداخلية لسوس والجنوب والجنوب الشرقي، بينما تتراوح درجات الحرارة خلال النهار بين 21 و27 درجة مئوية في مناطق متفرقة من المملكة.

ومع دخول يومي الخميس والجمعة، يتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة في معظم مناطق المملكة، باستثناء الجنوب والجنوب الشرقي، حيث ستبقى الأجواء حارة إلى حد ما.

ومن المتوقع أن تشهد الواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الأطلسية تشكيلات من السحب المنخفضة والضباب، بينما ستتشكل سحب ركامية فوق الأطلس الكبير والمتوسط.

وفي نهاية الأسبوع، يتوقع أن تشهد المملكة تغييرا جديدا في الأحوال الجوية، مع اقتراب منخفض جوي آخر مصحوب بكتل هوائية باردة في الأجواء العليا، مما سيؤدي إلى تكون سحب غير مستقرة تجلب أمطارا رعدية في مناطق مختلفة من البلاد، مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة لتعود إلى معدلاتها الموسمية.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.