قضايا ومحاكم

الدرك الملكي باولادتايمة يشن حربا على مروجي ماء الحياة، وحجزكمية من المسكر الفتاك في عمليتين منفصلتين

 

رشيد اجاريف / منبر الجهات

في عملية نوعية تروم محاربة الجريمة والتصدي لكافة الأنشطة الإجرامية بالمنطقة تم توقيف احد مروجي مسكر “الماحيا” بجماعة سيدي موسى الحمري إقليم تارودانت وحجز حولي 100 ليتر من ماء الحياة مقطرة ومعدة للتسويق الى جانب 80 لتر اخرى مازالت في طور التقطير ، لكن يقضة رجال الدرك الملكي باولادتايمة وعملهم الدؤوب والمتواصل كانت  بالمرصاد للتصدي لظاهرة ترويج الخمور .

هكذا، أوضحت مصادر ” منبرالجهات” ، لم تمر 24 ساعة  تمكنت من توقيف شخص اخر ضليع في هذه الأعمال الإجرامية والمسمى ع . ب ر . ودالك بجماعة الكفيفات قطب أولاد   تايمة، إقليم تارودانت ، ينشط ايضا في تجارة بيع مسكر ماء الحياة حيث تم  حجز كمية مهمة منه مقطرة ومعبئة في صهريج تما اخفائه بإحكام بين البيوت البلستيكية (لصير)المستعملة في زراعة فاكهة الموز وهي مجاورة لمحل سكناه فضلا عن حجز برملين من الحجم الكبير يحتويان على كمية كبيرة من التين المخمر الى جانب المعدات المستعملة في عملية التقطير. المعني بالأمر له عدة سوابق قضائية في هذه الأنشطة المحضورة والمتمتلة في تقطير وترويج مسكر الماحيا كما انه موضوع مذكرة بحث من طرف مركز الدرك الملكي بإنزكان هذا وقد تم وضع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية إلى غاية تعميق البحث معهم اكثر وعرضهم في غضون الساعات المقبلة على انظار النيابة العامة المختصة، لتقول كلمة الفصل في حقهما

وأضافت المصادر ذاتها أن العملية تأتي في إطار حملات تمشيطية استباقية التي تقوم العناصر الدركية التابعة للمركزالترابي اولاد تايمة تحت اشراف قائد سرية بتارودانت، بهدف تجفيف منابع المخدرات والمشروبات الكحولية.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.