جهات

إقليم سيدي إفني : سوق الغنم بتيوغزة .. ارتفاع مُهول في الأثمنة وعزوفٌ عن الشراء

30 ماي 2024

منبرالجهات

 

على خلاف السنوات الماضية، شهد سوق الغنم بالخميس تيوغزة  التابع لدائرة وعمالة إقليم إفني على غير عادته، ركوداً كبيراً وإقبالاً ضعيفا على اقتناء أضاحي العيد، نظراً للارتفاع المهول الذي تعرفه أسعار المواشي هذا العام.

ورغم أنّ عدداً مُهماً من المواطنين قصدوا منذ الصباح الباكر سوق  إقثناء الأضحية  ، إلاّ أنّ ارتفاع الأثمنة حال دون تسجيل ارتفاع في الطلب، واكتفى عددٌ مهم منهم بالنظر والتجول والمساومة داخل فضاء بيع الماشية.

وفي هذا الصدد، أجمعَ العديد من الكسابة في حديثهم لـ “ موقع أخبار سوس ومنبرالجهات”، أن سوق الغنم تيوغزة  عرف عزوفا كبيراً من قبل المواطنين، على اقتناء أضاحي العيد، مؤكدين في السياق ذاته أنه على الرغم من وفرة العرض إلاّ أنه ليس هناك رواج كبير كما كان عليه الأمر خلال الأعوام المنصرمة.

ويرى المتحدثون، أن السبب الأساسي في ارتفاع أثمنة المواشي خلال السنة الحالية، يرجع إلى الزيادة التي تعرفها أسعار الأعلاف وقلة التساقطات المطرية والجفاف وعدة عوامل أخرى.

ويأمل المواطنون، في أن تتراجع أثمنة المواشي، خلال الأيام المقبلة التي تفصلنا عن موعد العيد، كي يتمكنوا من تأدية شعيرتهم الدينية المتعلقة بالأضحية.

للإشارة، أن التنظيم المحكم ، لسوق بيع المواشي في أكبر سوق أسبوعي على صعيد الإقليم ، شهد انتشارا لافتا بمداخل ومخارج المكان، وحتى بالنقط المعزولة، عناصر القوات المساعدة،وأعوان السلطة” والعناصر الدركية التابعة للمركز الترابي مير اللفت، من أجل تحقيق التواجد الأمني الكثيف والمراقبة الصارمة، بغية تدعيم الشعور بالأمن والثقة لدى “الكسّابة والمتسوقين

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.