سياسة

تارودانت الشمالية.. لقاء تواصلي لباميي دائرة ايغرم مع البرلماني بوالرحيم

4يونيو2024

منبرالجهات: متابعة

تنزيلا لسياسة التواصل عن قرب مع مناضلي ومنتخبي وأعضاء حزب الأصالة والمعاصرة بقطب ايغرم، احتضن دوار اباه جماعة املو لقاءا تواصليا، نظمته الأمانة المحلية للحزب قطب ايغرم نهاية الأسبوع الماضي، تحت شعار “بكل ثقة نواصل البناء والتغيير ” أطره الحسين بوالرحيم، النائب البرلماني عن تارودانت الشمالية، وتخللت أشغاله عدد من المواضيع تهم الترافع على ملفات اجتماعية وتنموية محليا وإقليميا.

وعرض الحسين بوالرحيم النائب البرلماني، في مضمون كلمته أهم المشاريع التي ترافع ودافع على تحقيقها بقبة البرلمان ولدى المؤسسات العمومية، بالنظر إلى كونها قد أنجزت لفائدة ساكنة جماعات تابعة لدائرة تارودانت الشمالية، همت مختلف القطاعات، كما كان اللقاء فرصة للنائب بورحيم للإجابة عن تساؤلات وتدخلات الحضور.

بالموازاة مع ذلك، تطرق البرلماني بوالرحيم إلى الشق المرتبط بميثاق التحالف الحكومي جهويا، إقليميا ومحليا، إذ ألح في مستهل حديثه على ضرورة الالتزام بميثاق التحالف لتحقيق مطالب الساكنة، حتى لا يتم إقصاء أي مواطن في التنمية سواء كان في الأغلبية أو المعارضة، مشيرا إلى طرق إعداد دراسات المشاريع.

من جانبه تناول السيد علي الرامي، الأمين المحلي للحزب قطب ايغرم، الكلمة أكد فيها على ضرورة تكاتف الجهود والتعاون بين مكونات الحزب، لتحقيق التنمية المنشودة بالمنطقة سواء من حيث تحسين الخدمات الاجتماعية، نظير تجهيز المستشفى وتعزيزه بطبيب، توفير مياه صالحة للشرب، تقوية شبكة الكهرباء، وتسهيل رخص ربط المساكن بها، تحسين البنيات التحتية، وتعبيد الطرق، المطالبة بالعمل والاستفادة من مشاريع محلية مثل أوراش المناجم للحد من الهجرة، المطالبة بمنع الرعي الجائر، الحد من تواجد الخنزير البري، توطيد الجهود لمحاربة الأمية والتكوين المهني، تفعيل دور ممثلي الحزب لتحقيق مطالب الساكنة.

بدوره، أشار عبد العزيز بوسهماين كاتب الأمانة الإقليمية تارودانت الشمالية إلى أهمية التكوين لفائدة مناضلي ومنتخبي الحزب، وهو ما التزمت به الأمانة المركزية والجهوية والإقليمية للحزب وستعمل على إعداد برنامج لذلك.

هذا اللقاء عرف حضور الحسن امهري رئيس جماعة املو، الذي نوه في مداخلته بعمل أعضاء ومناضلي الأمانة المحلية قطب ايغرم على مستوى البناء التنظيمي الحزبي، ودعى إلى وحدة الصف للتغلب على تحديات التنمية بالمنطقة، وتتمثل في تضاريسها الجبلية الوعرة، وقساوة المناخ والظروف المعيشية.

جدير بالذكر ، أن هذا اللقاء عرف حضور بعض رؤساء جماعات قروية عن حزب الأصالة والمعاصرة بالمنطقة، محمد افكيس الأمين المحلي للحزب قطب اولادبرحيل ونائبه محمد المزواري، حضور المدير الإقليمي للحزب تارودانت الشمالية، فعاليات جمعوية، إعلامية وصحفية وحضور وازن عبر عن غيرته وحماسه للمشاركة السياسية وفي تدبير الشأن المحلي كما استحسن المنهجية الديمقراطية والتواصلية للحزب.

 

 

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.