جهات

لجان المراقبة تباشر عمليات تتبع أماكن بيع الأضاحي

07 يونيو2024

منبرالجهات:متابعة

انطلقت  عملية تنظيم ومراقبة الأضاحي بمراكز بيع أكباش العيد وبسوق زايو، حيث يتعلق الأمر بالسوق الأسبوعي الذي يُقام كل يوم أربعاء.

فقد باشرت لجنة مختلطة مكونة من السلطة المحلية وقائد الدرك الملكي وممثل حفظ الصحة بالمركز وممثل لجنة المرافق العمومية بالجماعة وممثل المكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية، عملية تتبع وتنظيم ومراقبة جودة الأضاحي بالسوق المذكور.

وتسهر هذه اللجنة على مراقبة جودة الأكباش المعروضة للبيع والتأكد من خلوها من أية أمراض تهدد سلامة المواطنين، بالإضافة إلى انكبابها على مراقبة الأسعار وتنظيم عرض الأكباش للبيع حتى تتم هذه العملية بسلاسة، خاصة أن هذا السوق يشهد توافدا وإقبالا كبيرين لزبنائه القادمين من مختلف مناطق جهة الشرق.

وموازاة مع ذلك، سخرت السلطات المحلية كافة إمكانياتها البشرية لإعداد فضاء ملائم لتجارة الأضاحي داخل هذا السوق وباقي مراكز البيع، فيما تنسق مع مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة وأعوان السلطة، لانعقاده في ظروف ملائمة.

وداخل مدينة زايو، سيتم تعزيز السوق الأسبوعي بعناصر أمنية، خاصة خلال الأيام التي تسبق العيد، لفرض الأمن والتصدي لكل الشوائب المحتملة، خاصة السرقات، حيث يتم تكثيف التواجد الأمني بالسوق ومحيطه، ضمن دوريات ليلية ونهارية، راجلة وراكبة.

 

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.