قضايا ومحاكم

افني .. الدرك الملكي يداهم وكرا لصناعة”ماء الحياة ” ويحجزكمية من المسكرات بمنطقة صبويا

07 يونيو2024

منبرالجهات

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بسيدي إفني،  اليوم الجمعة سابع يونيو الجاري، من تفكيك وكر من الأوكار المخصصة لصناعة وتقطير، مسكر ماء الحياة التقليدية الصنع،  بدوار اودينت جماعة اصبوية ، وحجز كمية مهمة من المسكرالفتاك .

وعن تفاصيل العملية، أوضحت مصادر أخبارسوس ، و “موقع منبر الجهات”، أن مصالح الدرك الملكي، بقيادة قائد المركز الترابي سيدي إفني، توصلت بمعلومات دقيقة، حول وجود وكر مخصص لصناعة وإعداد مسكر ” الماحيا “، بمكان خارج المجال الحضري، للجماعة الحضرية سيدي افني ، ويستعمل ، في تقطير مسكر ماء الحياة، قصد ترويجه بالمنطقة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قائد المركز الترابي للدرك الملكي، شكل فريقا، تحت إشراف قائد السرية ، وبتنسيق مع القائد الجهوي للدرك الملكي لجهوية كلميم وادنون، لتتم مداهمة المكان المستهدف، والعثور على ما يناهز  960 لترا من مسكر الماحيا و 600 غراما من مخدر الشيرا، فضلا عن معدات تستخدم في تصنيع الماحيا.

للإشارة فقد كثفت مصالح الدرك الملكي التابعة لسرية سيدي افني،  تحت اشراف قائد السرية من تحركاتها لتنقية الإقليم من مروجي المخدرات بجميع أصنافها، إذ لقي هذا استحسان ساكنة الإقليم لما تقوم به العناصر الدركية لحماية سلامة أمن و صحة المواطنين.

الصورة من الارشيف

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.