جهات

تارودانت: المجلس الاقليمي يصادق بالاجماع على النقط المتداول فيها بجدول دورة يونيو

10يونيو 2024

منبر الجهات

عقد المجلس الإقليمي لتارودانت يومه الاثنين 10 يونيو دورته العادية لسنة 2024 بقاعة الإجتماعات بمقر عمالة الإقليم على الساعة العاشرة صباحا برئاسة رئيس المجلس الإقليمي السيد محمد العباس و بحضور السيد الكاتب للعمالة عبد الحميد النجيم، و رئيس قسم الجماعات المحلية ، واغلب أعضاء المجلس ،واطر المجلس الإقليمي. و أعضاء المجلس الإقليمي، و رؤساء المصالح الخارجية المختصة.

وجاءت النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة على الشكل التالي :

1..  قراءة جديدة لمشروع ميزانية مجلس الإقليم لسنة2024 والمصادقة عليها

2.. الدراسة والمصادقة على ملحق تعديلي الاتفاقية الشراكة من اجل اقتناء حافلات النقل المدرسي لفائدة عمالتي و اقاليم جهة سوس ماسة.

3..الدراسة والمصادقة على اتفاقيات الشراكة بتدبير النقل المدرسي بين مجلس إقليم تارودانت والجماعات الترابية، تافتكولت، اوناين، سيدي عبدالله او سعيد ، تالكجونت، سيدي واعزيز، تيكوكة، تيسرار، زاكموزن، اوزبوة، اداوكماض، تافراوتن،. ايت مخلوف ، اداوكيلال،. تمالوكت، ايميلمايس، احمر اكلالشة، وايكودار المنابهة.

4.. الدراسة والمصادقة على ملحق تعديلي الاتفاقية شراكة بين مجلس إقليم تارودانت والمديرية الإقليمية لوزارة الصحة بتارودانت

كما أجلت النقطة الأولى

وخلال هذه الدورة تم مناقشة جميع النقط،  وإدلاء السادة الأعضاء بمجموعة من المقترحات و التدخلات على جميع النقط المدرجة ليتم المصادقة عليها بالإجماع .

هكذا، شهد الاجتماع عدة تدخلات من قبل المستشارين، الذين أبدوا آراءهم وملاحظاتهم حول القضايا المطروحة، وأشاد العديد منهم بالمجهودات المبذولة لتطوير البنية التحتية والاهتمام بالتنمية المحلية، مطالبين بمزيد من المبادرات لتعزيز الخدمات الاجتماعية وتحسين ظروف العيش للسكان.

الخلاصة
كان اجتماع المجلس الإقليمي لتارودانت مناسبة هامة لمناقشة العديد من القضايا الحيوية التي تهم تنمية الإقليم وتعزيز بنيته التحتية، حيث تم اتخاذ قرارات مصيرية ستساهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.