رياضة

عاجل.. زين الدين زيدان خارج أسوار البيرنابيو

أعلنت صحيفة “ماركا” الإسبانية المقربة من النادي الملكي، أن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، قرر الاستقالة اليوم الخميس 27 ماي 2021 من منصبه كمدير فني للفريق.

وخرج النادي الملكي ببيان يعلن فيه قرار أسطورته زيدان، وذلك أياما بعد نهاية الموسم الكروي، والذي لم يستطع فيه الميرنغي الفوز بأي لقب، حيث أقصي من الأدوار الأولى في كأس الملك، وخسر نصف نهائي السوبير الإسباني، إضافة إلى خروجه من الدور ذاته بدوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي الإنجليزي، وفشله في الاحتفاظ بلقب الليغا الذي حققه العام الماضي، لصالح جاره أتلتيكو مدريد بفارق نقطتين.

وأشارت إدارة ريال مدريد في بيانها إلى احترام قراره الفرنسي زيدان، مبدية تقديرها له “على احترافه وتفانيه وشغفه في كل هذه السنوات، وما يمثله شخصيته لريال مدريد”، مؤكدة أنه ” أحد أعظم أساطير ريال مدريد، وأسطورتُه تتجاوز ما كان عليه كمدرب ولاعب في نادينا”، وفاتحة الباب له في العودة في أي وقت.

تجدر الإشارة إلى أن زيدان رحل عن ريال مدريد في 31 ماي 2018، بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، وبعد الفشل المتتالي للمدرب الإسباني لوبتيغي والارجنتيني سولاري كبديل له، عاد الفرنسي في 11 مارس 2019، بعد 284 يومًا، ليحقق في هذه المرحلة الثانية، التي تميزت باننشار وباء كورونا، كأس السوبر الإسباني والدوري الإسباني.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.